سوزوكي جيمني بحل بسيط تتجاوز حظر مبيعهاتها في أوروبا

04 يوليو 2021
بقلم: أسامة محمد
سوزوكي جيمني
سوزوكي جيمني

تحظر أوروبا مبيعات السيارات الـSUV أو غيرها من السيارات التي لا تلبي معايير محددة لانبعاثات الكربون. ومن بين السيارات التي حظر بيعها في اوروبا سوزوكي جيمني . ولكن سوزوكي رفضت الاستسلام وقررت البحث عن طريقة لتحرير السيارة من قيود الحظر الاوروبية من خلال تقديم اصدار من السيارة في صورة تجارية بمقعدين.

وجاء ذلك عن طريق إزالة المقاعد الخلفية ، وأصبحت جيمني بذلك مركبة تجارية. وبالتالي لم تعد تخضع لمتطلبات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الأكثر قسوة في أوروبا. وبالتالي ستعود السيارة ذات المقعدين الجديدة إلى السوق الأوروبي في عام 2021.

سوزوكي جيمني
سوزوكي جيمني

وتبدأ الأسعار من 16.796 ألف جنيه إسترليني في بريطانيا ، أو حوالي 23.150 ألف دولار. وعلى الرغم من التخلي عن المقعد الخلفي ، لا تزال جيمني تأتي مدعومة بنفس المحرك الصغير القوي سعة 1.5 لتر من أربع أسطوانات بقوة 100 حصان فقط. ويعتبر الهيكل ونظام التعليق ثلاثي الوصلات المحوري ونظام الدفع الرباعي الجزئي مع ترس نقل منخفض المدى عناصر أساسية لإمكانيات التنقل على الطرق الوعرة للسيارة. وتعتبر جيمني من السيارات التي تفتقد العديد من وسائل الأمان مثل المركبات الأخري الحديثة ولكنها تأتي مع مكابح الطواريء الاوتوماتيكية والمساعدة في حالات الطواريء eCall وتثبيت السيارة على الطرق الصاعدة والمرتفعة.

سوزوكي جيمني
سوزوكي جيمني

ولا يتم بيع السيارة في الولايات المتحدة لأن سوزوكي تركت سوق أمريكا الشمالية في عام 2010. وتعتبر السيارة منافس أقل سعراً بفارق كبير لطرازات جيب رانجلر وفورد برونكو ولاند روفر ديفندر مع الفارق في الفخامة والامكانيات.

الاسعار والمواصفات الكاملة لسيارات سوزوكي

تجارب قيادة موتورز بلس

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً