سوزوكي تقدم SUV جديدة تعتمد على تويوتا راف 4

25 أكتوبر 2020
بقلم: أسامة محمد

لم تقم شركة سوزوكي ببيع سيارات ركاب في أمريكا منذ عام 2012, ومع ذلك ، خارج الولايات المتحدة ، كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية عن تفاصيل الأسعار والمواصفات للسيارة أكروس أو Across SUV الجديدة كليًا التي تبدو مألوفة في الشكل لأنها تعتمد على موديلات تويوتا راف 4 وذلك كجزء من شراكة بين شركتي صناعة السيارات اليابانيين.

وفي حين أن أكروس هي عبارة عن تويوتا راف 4 تم تجديدها ، ولكن السيارة الـ SUV الجديدة من سوزوكي تتميز بواجهة أمامية مميزة مع شبكة مختلفة ومصابيح أمامية LED معاد تصميمها ومصابيح نهارية مختلفة عن الموجودة في راف 4 . كما تأتي بعجلات ألومنيوم فاخرة مقاس 19 بوصة مزودة بشكل قياسي باللون الأسود اللامع. كما يتوفر لسيارة سوزوكي ستة ألوان خارجية تشمل: الأبيض اللؤلؤي الكريستالي اللامع ، الفضي المعدني ، الأسود ميكا ، الأحمر ميكا، الرمادي المعدني والأزرق الداكن ميكا.

وفي الداخل ، تبدو المقصورة الداخلية متطابقة مع مقصورة راف 4 بصرف النظر عن عجلة القيادة المعاد تصميمها. كما يتوفر لها شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات بشكل قياسي ، بينما توفر السيارة مساحة كبيرة للتخزين في الجزء الخلفي. وعند الإطلاق ، ستتوفر أكروس فقط في اصدار عالي المواصفات يتضمن مقاعد جلدية ومقاعد أمامية وخلفية بنظام تدفئة وعجلة قيادة بنفس النظام وتكييف هواء ثنائي المنطقة وباب خلفي أوتوماتيكي.

وتعتمد سوزوكي أكروس على نفس محركات تويوتا راف 4 برايم وتشمل محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحركين كهربائيين ، أحدهما بقوة 180 حصان على المحور الأمامي ومحرك بقوة 54 حصان في الجزء الخلفي. وينتج هذا الإعداد مجتمع قوة 302 حصان.

ويتم إرسال القوة إلى نظام الدفع الرباعي الإلكتروني E-Four الذي يغير عزم الدوران الأمامي والخلفي لزيادة الثبات في ظروف الطريق الخطرة عند الحاجة. وتستغرق السيارة في التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة 6 ثوانٍ قبل أن تصل السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كم في الساعة. وتتضمن تقنيات الأمان القياسية مساعد ما قبل الاصطدام والحفاظ على المسار ، إلى جانب التحكم في السرعة الموجه بالرادار.

وستبدأ مبيعات سوزوكي أكروس الجديدة الشهر المقبل في أوروبا, ولكنها ستكون بأعداد محدودة للغاية خلال السنة الأولى من البيع. ويبدأ السعر من 59.711 دولار ، مما يجعلها أغلى من تويوتا راف 4 برايم التي يبلغ سعرها 38.100 ألف دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً