سوبارو وتويوتا يتعاونان لتصنيع سيارة SUV كهربائية

15 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

أعادت تويوتا وسوبارو إحياء الشراكة السابقة بينهما والتي أنتجت موديلات مشتركة مثل GT 86 و BRZ ، حيث تعمل الشركتان كفريق واحد لتطوير منصة انتاج للسيارات الكهربائية، والتي ستشارك في تصنيع سيارات SUV في فئة C من المقرر بيعها ضمن علامتي تويوتا وسوبارو.

ويذكر أن شراكة تويوتا وسوبارو بدأت منذ عام 2005 ولم تكن موديلات GT86 / BRZ التي ظهرت في عام 2012 ، هي النتاج الوحيد لهذا التعاون , ففي الآونة الأخيرة ، أدت الشراكة إلى إطلاق أول سيارة هايبرد من طرازات سوبارو ، وهي Crosstrek Hybrid التي طرحت في الولايات المتحدة. والآن ستواصل الشراكة دورها في إطلاق سيارة SUV كهربائية بجانب الكثير من الاصدارات المرتقبة في المستقبل.

والفئة C تعني أن السيارة الجديدة ستكون في حجم سيارات نيسان قاشقاي أو بيجو 3008، لكن تويوتا تقول إن المنصة الجديدة التي تحمل اسم e-TNGA سوف يتم تصميمها للعمل لتقديم أنواع متعددة من المركبات بما في ذلك فئة D التي تنتج سيارات سيدان ومتعددة استخدامات أكبر. وتدعي شركة تويوتا أن المنصة ستستفيد من خبرة سوبارو في نظم الدفع الرباعي ، وتستفيد من تجربة تويوتا الخاصة مع نظم الدفع الهايبرد والكهربائية.

وستكون السيارة الـSUV واحدة من عشرة طرازات على الأقل من السيارات الكهربائية التي تريد تويوتا طرحها بحلول أوائل عام 2020. وستستند ستة من العشرة سيارات الكهربائية المرتقبة إلى منصة e-TNGA ، والتي يمكنها استيعاب نظام دفع أمامي أو خلفي أو بجميع العجلات وإما محركات فردية أو مزدوجة ، مع بطاريات موجودة تحت الأرضية.

وتريد تويوتا أن تمثل السيارات الكهربائية نصف إجمالي المبيعات بحلول عام 2025 ، ولكنها حذرت من أن مشاكل توريد البطاريات قد تبطئ خططها. وينطلق برنامج الشركة بشكل مميز في العام المقبل عندما ستطلق نسخة كهربائية بالكامل من C-HR في الصين.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً