سكودا كودياك RS . . أسرع SUV بسبعة مقاعد تنطلق في معرض باريس

25 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

تستعد سكودا للكشف عن أول سياراتها الـSUV التي تحمل علامة RS في معرض باريس الدولي للسيارات في أكتوبر المقبل, وحتى هذا الموعد تطرح الشركة التشيكية بعض الصور التشويقية للسيارة كل فترة لتمهيد الطريق لظهورها ، وآخر هذه الصور تظهر بعض التفاصيل الجديدة الخاصة بالسيارة ، حيث ستصبح كودياك RS أول سيارة عالية الاداء من سكودا تحمل الشعار المجدد لعلامة RS بعد اضافة اللمسات اللونية الحمراء له.

وحروف RS تأتي اختصاراً لـRally Sport ، والشعار لن يتوفر فقط على شبكة تهوية السيارة الأمامية ولكن في أماكن اخرى بالسيارة للتأكيد على أنها ليست نسخة عادية من كودياك ، واللون الأحمر الجديد في الشعار يؤكد على الرياضية والقوة في عائلة RS ، وكان هذا الشعار قد استخدم لأول مرة في 1974 لموديلات 180 RS و200 RS الخاصين بالراليات.

ولكن اول نسخة انتاج بعلامة RS لم تظهر الا في عام 2000 مع موديلات أوكتافيا RS , وبالعودة الي كودياك RS فهي ستتوفر بخيارين لخمسة وسبعة مقاعد مع حصول النسخة بسبعة مقاعد على لقب أسرع سيارة في فئتها على حلبة النوربورجريج حيث أكملت السيارة اللفة حول الحلبة في زمن قدره 9 دقائق و29 ثانية و84 جزء من الثانية.

وستتمتع السيارة بالقوة عبر استخدام محرك ديزل سعة 2 لتر توين تيربو بقوة 237 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر ، وهذا المحرك نفسه هو المستخدم في موديلات فولكس فاجن تيجوان وباسات. وتأتي السيارة بصورة قياسية بنظام دفع كلي وستكون كودياك RS أقوي سيارات سكودا الانتاجية الديزل.

سكودا كودياك 2018، دخول سكودا المفاجىء إلى عالم الكروس أوفرز عبر صالة كبار الزوار

سكودا تدخل عالم الـ “SUV” بـ”كودياك” الجديدة

2018 Škoda Kodiaq Ambition 7 Seats AWD

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً