سكودا فابيا مونت كارلو .. هاتشباك مثيرة بقوة 148 حصان

15 فبراير 2022
بقلم: أسامة محمد

سكودا فابيا مونت كارلو


كشفت سكودا عن فابيا مونت كارلو ، وهي نسخة رياضية رائدة من السيارة السوبر ميني . وتوفر هذه النسخة للسيارة تحديثات في الشكل تجعلها أكثر إثارة. وتعتبر فابيا هي النموذج الثالث في مجموعة سكودا الذي تحصل على الفئة مونت كارلو بعد سكالا وكاميك.

التصميم الخارجي


وبالنسبة للتصميم الخارجي, فقد زودت فابيا الجديدة بلمسات سوداء تشمل الشبكة الامامية والمشتت والعتبات الجانبية وأغطية المرايا والجناح الخلفي . وهناك أيضًا شعار مونت كارلو Monte Carlo على الرفارف الأمامية والنوافذ الملونة ، وحروف Skoda سوداء على الباب الخلفي . كما يتوفر تصميم ثنائي اللون يظهر السقف والأعمدة سوداء كخيار.

المصابيح والعجلات


وتأتي المصابيح الأمامية LED قياسية والكاملة اختيارية مع مصابيح ضباب قياسية. كما تتوفر عجلات Proxima باللون الأسود اللامع مقاس 16 بوصة مع لمسات بلاستيكية ديناميكية يمكن إزالتها. ويمكن لمن يرغب في مزيد من الرياضية الحصول على عجلات Procyon الاختيارية مقاس 17 بوصة أو حتى عجلات Libra الأكبر مقاس 18 بوصة.

المقصورة


وفي الداخل ، تتميز السيارة بلمسات داكنة وحمراء في جميع أنحاء المقصورة. وتحصل على مقاعد رياضية مع مساند رأس مدمجة ، وعجلة قيادة ذات قاع مسطح بفرش من الجلد ، ودواسات من الصلب وبطانة أمامية سوداء ، وإضاءة محيطة LED ، وتفاصيل تشبه الكربون على لوحة القيادة.

المنافسون


وتشمل الإضافات الاختيارية مجموعة العدادات الرقمية مقاس 10.25 بوصة مع تصميم خاص ونظام Amundsen للمعلومات والترفيه . كما يتوفر له شاشة تعمل باللمس مقاس 9.2 بوصة وعجلة قيادة بنظام تدفئة. والإضافات تجعل فابيا أكثر فخامة وأكثر انسجامًا مع الفئات الرياضية المماثلة من الموديلات المنافسة بما في ذلك رينو كليو آر إس لاين وفورد فييستا إس تي لاين وفولكس فاجن بولو آر لاين وتويوتا يارس جي آر سبورت.

المحركات


كما تأتي مونت كارلو مع أربعة محركات بما في ذلك محرك ثلاثي الأسطوانات 1.0 لتر MPI بقوة 79 حصان . كما تتوفر نسخة من نفس المحرك بالشاحن التوربيني 1.0 TSI بقوة 94 حصان أو 109 حصان . كما يتوفر محرك رباعي الأسطوانات 1.5 TSI بشاحن توربيني بقوة 148 حصان مع ناقل حركة DSG من 7 سرعات . ويسمح ذلك بتسارع السيارة من 0-100 كم / ساعة في 8 ثوانٍ مع سرعة قصوى تبلغ 225 كم / ساعة .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً