سكودا سوبيرب الجديدة 2020 تقدم رسمياً في مصر

05 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

لم تكتفي سكودا بطرح طرازات كاميك الجديدة وسكالا الجديدة كذلك في خلال أيام قليلة ، بل قدمت كذلك طرازات سوبيرب كموديلات 2020 الجديدة في السوق المحلي المصري لتطرح بذلك 3 طرازات منهم اثنان جدد كلياً خلال قرابة الأسبوع.

وتأتي سوبيرب الجديدة في مصر في فئتين الأولي هي فئة ديناميك بسعر 490 ألف جنيه والثانية فئة امبيشين بسعر 555 ألف جنيه ، وتتميز السيارة في السوق المصري بمحرك 1.4 لتر TSI بنزين مع ناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات وبما يوفر للسيارة قوة تصل الي 150 حصان وعزم دوران بواقع 250 نيوتن متر بين 1500 و3500 لفة في الدقيقة مع الوصول الي سرعة قصوى تبلغ 220 كم في الساعة وتسارع الي 100 كم في الساعة في 8.9 ثانية. وتحقق السيارة معدل استهلاك وقود وفق هذه الامكانيات بواقع 6.2 لتر لكل 100 كم مع خزان وقود سعة 56 لتر .

ولكونها سيارة تلمس جانب الفخامة في فئة السيارات السيدان ، فقد زودت بالعديد من التجهيزات التي تناسب مهمتها وشخصيتها وسعرها وتشمل وسائل أمان متعددة تبدأ في أول فئة من وسائد هوائية للسائق والراكب المرافق مع وسائد تقع في الجانبين بالاضافة الي فرامل ABS ونظام التحكم الالكتروني في الثبات ونظم الفرامل ASR وEDL مرفقاً بها مكابح الكترونية وAuto Hold ونظام لرصد الضغط في الاطارات ومثبت ومحدد للسرعة.

وبجانب وسائل الأمان يتوفر للسيارة في الداخل عجلة القيادة المتعددة الوظائف بغطاء من الجلد والتكييف الأوتوماتيك ثنائي المناطق وتشغيل محرك السيارة دون مفتاح وحساسات الركن الأمامية والخلفية وابل كار بلاي مع شاشة 8 بوصة ونظام صوت مع 8 سماعات وبلوتووث ونظام التحكم الصوتي ونوافذ جانبية وخلفية فاميه ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً مع وحدة ذاكرة وفتحة سقف بانورامية كهربائية.

وزادت التجهيزات في الفئة الأعلي أمبيشين لتشمل تشغيل وفتح السيارة بدون مفتاح والمقصورة الرقمية بالكامل Virtual Cockpit مع واقي من الشمس وتعديل كهربائي للمقاعد الأمامية مع الذاكرة وفرش من الجلد بصورة كاملة للمقاعد مع تكييف أوتوماتيك من 3 مناطق .

وتشمل التجهيزات الخارجية للسيارة مرايا كهربائية تتميز بالذاكرة والتعتيم التلقائي مع حساسات للمطر ومصابيح أمامية ليد ومصابيح ضباب ليد ومصابيح خلفية ليد بالاضافة الي عجلات 17 بوصة من الألومنيوم. وزادت هذه التجهيزات في الفئة الأعلي من السيارة لتشمل لمسات كرومية خارجية وكاميرا خلفية ومصابيح أمامية ليد بالكامل مع مساعد للاضاءة ومصابيح ليد بالكامل في الخلف وعجلات 18 بوصة وباب خلفي كهربائي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً