سكودا سكالا 2019 الهاتشباك العائلية تنطلق رسمياً لمنافسة فورد فوكاس

06 ديسمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

كشفت سكودا الستار عن سيارتها الهاتشباك العائلية الجديدة كلياً سكالا والتي تستهدف منافسة سيارات مثل فورد فوكاس في فئة السيارات الهاتشباك العائلية وقالت سكودا أن هذه أفضل فرصة لتعريف وانعاش هذه الفئة. وستحل سكالا محل موديل رابيد وستتوفر فقط في صورة الهاتشباك وستكون أول سيارات سكودا التي تصنع على قاعدة البناء من فولكس فاجن MQB A0 والتي ينتج عليها موديلات سيات ابيزا وفولكس فاجن T-Roc.

وقالت سكودا ان تصميم السيارة يتماشي مع ما أطلقت عليه لغة التصميم الأكثر عاطفية والتي تستلهم ملامح التصميم من موديل Vision RS التجريبي الذي ظهر في معرض باريس الدولي للسيارات بداية العام. وتشمل ملامح التصميم زجاج خلفي اختياري يحل محل الباب الخلفي التقليدي بالاضافة الي شعار باسم سكودا بحروف منفصلة بارز على الجزء الخلفي بهدف تمييز علامة السيارة في دول لا تنتشر فيها سكودا بشكل كبير مثل الصين.

كما تتميز السيارة بمقصورة داخلية جديدة كلياً مع خامات داخلية جديدة تماماً مستخدمة في السيارة تشمل ألياف ميكروفايبر للمقاعد وخامات مرنة في الأسطح الخاصة بلوحة القيادة للتطعيمات التي تظهر عليها كما توجد شاشة مستقلة تعمل باللمس للنظام الترفيهي ويمكن أن تقترن مع شاشة 10.25 بوصة اختيارية مكان العدادات التقليدية وتستخدم أحدث البرمجيات في مجموعة فولكس فاجن والتي تظهر لأول مرة في هذه السيارة.

كما تتواجد الشاشة الرئيسية في مكان غائر صغير ليمكن للسائق تثبيت يده خلال استخدام الشاشة من أجل مزيد من الراحة ويمكن تحديث البرمجيات في السيارة باستمرار عبر تحميل التطبيقات ولاسلكياً وبما يساعد على زيادة قدرات النظام الترفيهي كما انها ستكون من بين أوائل سيارات فولكس فاجن التي تتميز بدعم لاسلكي لنظامي اندرويد أوتو وابل كار بلاي ، وأكد الاين فايي مدير التسويق في الشركة أن السيارة تعتبر رائدة في النظم الترفيهية والابتكار .

وتأتي السيارة بخمسة مقاعد كما يبلغ طولها 4.362 متر مما يجعلها أطول من موديل رابيد سبيس باك مع قاعدة عجلات أطول تبلغ 2.649 متر مما يزيد المساحة المخصصة للأقدام في الجزء الخلفي من السيارة ، كما تبلغ سعة التخزين في الحقيبة الخلفية قرابة 467 لتر وهو ما يجعلها رائدة في فئتها.

وستتوفر السيارة بمحرك 1 لتر ثلاثي الاسطوانات بنزين بقوة 94 حصان أو 113 حصان ومحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصان بالاضافة الي محرك ديزل 1.6 لتر بقوة 114 حصان مع ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات أو 6 سرعات بالاضافة الي ناقل حركة DSG أوتوماتيك من 7 سرعات. كما توجد خطط لدى الشركة لتقديم نسخة هايبرد بلوج ان من السيارة .

كما تتميز السيارة بشاسيه رياضي اختياري أقل في الارتفاع 15 مم عن التعليق القياسي ويتضمن 4 وضعيات قيادة لمزيد من الاستجابة في أداء السيارة وفي التوجيه. كما يتوفر من السيارة 3 اصدارات تشمل نسخ S وSE وSEL كما سيتوفر للسيارة عدد من وسائل المساعدة للسائق بصورة قياسية بما في ذلك مكابح الطواريء الذاتية ومساعد الحفاظ على المسار مع مثبت سرعة قابل للتكيف ونظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية وفتح للأبواب عبر تطبيق على الهاتف المحمول وكاميرا رؤية خلفية ومساعد أوتوماتيكي للركن. كما تتميز الاصدارات الأعلى من السيارة بنظام دخول للسيارة بدون مفتاح. وتعتبر سكالا كلمة لاتينية تعني السلم وتعتبر الخطوة التالية من سكودا للأمام في فئة السيارات المدمجة وتستهدف سكودا السوق الأوروبي للحصول على حصة سوقية 4.3% عبر سكالات بما يزيد عن ضعف مبيعات رابيد.

سكودا تستعد للكشف عن سكالا، منافسة جولف وليون بتل أبيب فى ال6 من ديسمبر

سكودا اسكالا . . اسم جديد مرتقب في عائلة الهاتشباك التشيكية

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً