سكودا تختار اسم كاميك لسيارتها الكروس أوفر الصغيرة الجديدة في أوروبا

24 يناير 2019
بقلم: أسامة محمد

تستمر حملة سكودا التشويقية لسيارتها الكروس أوفر المدمجة الجديدة للسوق الأوروبي مع اطلاق الشركة صور تشويقية جديدة للسيارة وهذه المرة تكشف عن اسمها المرتقب, ولن تحمل السيارة اسم Vision X كما في الموديل التجريبي الذي يستعرض ملامحها, ولكنها ستستخدم اسم يتماشي مع أسماء كودياك وكاروك وهو اسم كاميك حيث يبدأ وينتهي بنفس حروف الموديلين الآخرين الكروس أوفر من الشركة .

وتستخدم سكودا نفس الاسم في سيارة كروس أوفر صغيرة تقدمها في السوق الصيني منذ عام 2018 ويصنع في مصنع نانجينج وحقق العام الماضي مبيعات بواقع 27.900 ألف نسخة في الصين. ولكن النسخة الأوروبية التي تحمل نفس الاسم ستأتي بتصميم مختلف ليناسب السوق الأوروبي مع الابقاء على الكثير من ملامح الموديل التجريبي Vision X في نسخة الانتاج كما ستأتي بتصميم مصابيح أمامية منفصلة على عكس المصابيح الأمامية التقليدية في النسخة الصينية من السيارة.

وقالت الشركة أن كلمة كاميك تأتي من لغة الشعوب التي تعيش في شمال كندا وجرينلاند وتصف الشيء الذي يناسب استخدامه بشكل مثالي في مواقف بديلة وهو أمر مناسب للسيارة في السوق الأوروبي التي تأتي كنسخة معدلة من نفس السيارة التي تقدم في الصين.

وينتظر كذلك أن يكون الجزء الخلفي للنسخة الاوروبية من كاميك مختلف عن النسخة الصينية مثلما تختلف سكودا أوكتافيا التي تباع في أوروبا عن تلك التي تباع في الصين. وتعتبر كاميك نسخة سكودا من فولكس فاجن T-Cross وسيات أرونا وهي سيارة موجهة بشكل أكبر للاستخدام في المدن وستعتمد على قاعدة الانتاج MQB وينتظر تقديمها في مارس المقبل خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات.

ويتوقع طرح السيارة في السوق الأوروبية بمحرك TSI سعة 1 لتر ثلاثي الاسطوانات وصولاً الي محركات TSI سعة 1.5 لتر .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً