سكودا أوكتافيا موديل 2020 بدون اختلافات كبيرة عن الجيل الحالي للسيارة

22 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

رغم أن موديلات سكودا أوكتافيا في صورتها الحديثة لاتزال من الطرازات صاحبة التصميم المعاصر مع التغييرات الكبيرة التي أدخلت على تصميم السيارة رغم الجدل بخصوصها, ولكن الشركة التشيكية لاتزال تعمل على تطوير السيارة في نسخها المستقبلية وآخر الاصدارات التي ظهرت في صور تجسسية مؤخراً في موقع Motor1.com , سكودا أوكتافيا موديل 2020 التي تمثل الجيل التالي من سيارات سكودا الذي ينتظر أن يحمل تصميم مختلف.

ولن يظهر الجيل الجديد من أوكتافيا حتى عام 2020 ، ولكن الصور التي ظهرت للسيارة تعطينا لمحة حول الشكل المتوقع لها رغم باقة التمويه الكثيفة التي غطت الجسم الخارجي لها . وهذه اللمحة تؤكد أن السيارة لن تحمل تصميم جديد كلياً كما هو متوقع بل سيتم تطوير الشكل الحالي للسيارة فقط ببعض التعديلات مثل تعديل ارتفاع شبكة التهوية الأمامية ليكون أقل في الارتفاع وليتواجد فوق المصابيح في القسم السفلي من المصابيح في المقدمة.

كما أن هناك جزء منحني حول شبكة التهوية ربما يعني أن شبكة التهوية أكبر في الحجم أما في الجزء الخلفي من السيارة فلم تظهر تغييرات كبيرة بين هذه السيارة الحديثة والموديل الحالي من حيث تصميم مؤخرة السيارة. وسيعتمد الجيل المقبل من أوكتافيا على أحدث النسخ من منصات انتاج فولكس فاجن MQB وفي حال قدمت نفس التعديلات في موديلات جولف للسيارة الأوكتافيا فسيعني هذا أنها ستزود بخامات خفيفة الوزن مما سيقلل من وزن السيارة بضعة كيلوجرامات كما ينتظر أن يكون موديل 2020 أكبر في الحجم من الموديل الحالي.

وبالنسبة لتفاصيل المحركات في السيارة الجديدة ، فهي لاتزال غامضة ولكن في المجمل تتجه فولكس فاجن للتخلي عن محركات الديزل كما حدث مع موديل أودي A1 سبورت باك الجديد الذي لم يتوفر له المحرك التيربوديزل السابق. وينتظر أن تأتي سكودا أوكتافيا بمنظومات دفع هايبرد وبلوج ان هايبرد في الفترة المقبلة لتؤكد التزام الشركة التشيكية بتقديم سيارات صديقة للبيئة من طرازاتها الأهم.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً