سعر توريد الكهرباء .. تحديد سعر توريد الكهرباء وشحن السيارات الكهربائية

14 يوليو 2021
بقلم: أسامة محمد

سعر توريد الكهرباء .. تحديد سعر توريد الكهرباء وشحن السيارات الكهربائية اليوم أعلن مجلس الوزراء المصري موافقته على تحديد أسعار بيع الكهرباء من قبل وزارة الكهرباء لمحطات الشحن

سعر توريد الكهرباء .. تحديد سعر توريد الكهرباء وشحن السيارات الكهربائية

الموافقة على تحديد سعر شحن السيارات الكهربائية


أعلن مجلس الوزراء المصري اليوم موافقته على تحديد أسعار بيع الكهرباء من قبل وزارة الكهرباء لمحطات الشحن. كما وافق على تحديد سعر شحن السيارات الكهربائية للمستهلك النهائي . وأكد المجلس أن هذه الأسعار التي تم تحديدها جزء من منظومة التحول نحو السيارات الكهربائية وتصنيعها في مصر وتوطين صناعتها هي والسيارات الهايبرد.

مراجعة سنوية لسعر الشحن للسيارات الكهربائية


كما شمل القرار مراجعة سعرية سنوية لأسعار الشحن الكهربائية على غرار المراجعات التي تتم لأسعار البنزين. ومن المقرر أن تكون أسعار توريد الكهرباء من وزارة الكهرباء لمحطات الشحن التجارية بقيمة 121 قرش لكل كيلووات ساعة مع وصول سعر الشحن للمواطنين الي 169 قرش وذلك للتيار قدرة 22 كيلوواط.

سعر شحن الكهرباء بالتيار 50 كيلوواط


أما المحطات التي تدفع مقابل الاستخدام فسيكون سعر التوريد 121 قرش لكل كيلوواط ساعة مع وصول قيمة الاستهلاك للمواطنين الي 189 قرش لكل كيلوواط . وبالنسبة للمحطات ذات التيار المتردد 50 كيلوواط ساعة ، فسيتم توريد الكهرباء لها بسعر 121 قرش لكل كيلوواط وسعر الشحن للمستهلك 375 قرش.

اقتراب الإعلان عن أسعار شحن السيارات الكهربائية في مصر
رويترز : محطات شحن السيارات الكهربائية تغير وجه مصر
سعر توريد الكهرباء

قناتنا على اليوتيوب 👈 هنا

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً