ستلانتيس ستوقف الإنتاج في مصنع فيات بجنوب ايطاليا

29 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

من المقرر أن توقف مجموعة ستلانتيس الإنتاج في مصنعها في ملفي بجنوب إيطاليا ، في الفترة بين 2 أبريل و 12 أبريل بسبب انخفاض الطلب الناجم عن أزمة كورونا ، وليس بسبب أزمة نقص الرقائق العالمية. وأكد متحدث باسم ستيلانتيس أن المصنع سيغلق خلال هذه الفترة حيث سيتم ترتب أجازة لجميع العاملين في ملفي الذين يزيد عددهم عن 7000 عامل خلال هذا الوقت.

وتعطل الإنتاج في المصنع ، الذي يصنع طرازات جيب رينيجيد وكومباس وفيات 500X SUV المدمجة ، مرارًا وتكرارًا بسبب ضعف الطلب ونقص المعروض من الرقائق. وقال اتحاد العمال في ايطاليا أن الشركة تدرس إغلاق واحد من خطي إنتاجها بشكل دائم في مصنع ملفي لمعالجة الطاقة الفائضة في إيطاليا.

وقال المتحدث باسم الاتحاد جيانلوكا فيكو إن الشركة أبلغت النقابات أن أحدث تجميد لإنتاج ملفي يرجع على وجه التحديد إلى انخفاض الطلب وليس نتيجة نقص الرقائق العالمية. وقد انخفضت مبيعات السيارات الأوروبية بنسبة 23 في المائة في الشهرين الأولين من هذا العام ، وفقًا لبيانات شركات السيارات الأوروبية ، مع استمرار الإغلاق المطول لفيروس كورونا وما يترتب على ذلك من عدم اليقين في التأثير على الطلب على السيارات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً