سبورتاج الجديدة – كيا سبورتاج الجديدة كليا في مصر موديل 2022

05 نوفمبر 2021
بقلم:

كيا سبورتاج الجديدة 2022 ، هل تقترب من الطرح رسميا في مصر ؟

كيا سبورتاج الجديدة

سبورتاج الجديدة 2022

سبورتاج الجديدة ، انتشرت عبر العديد من صفحات مواقع تواصل الاجتماعي، صورًا للجيل الجديد كليًا من “كيا سبورتاج” في حلة مموهة على الطرقات المصرية.

الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT وكيل علامة كيا في مصر لم تُعلق بعد عن انتشار تلك الصور، ولكن تقارير تشير إلى أنها تختبر سبورتاج الجديدة وملائمتها مع الطرق المصرية.

أحدث أخبار السيارات المحلية و العالمية

كيا سبورتاج الجديدة
كيا سبورتاج الجديدة

كيا موتورز

سبورتاج 2022 ، كشفت كيا عدة شهر تقريبًا عن الجيل الخامس من سيارتها الشهيرة سبورتاج، وقد تعرفنا وقتها على المواصفات التصميمية الخاصة بها، سواء في الخارج أو الداخل، والآن تكشف الصانعة الكورية عن المواصفات الفنية للسيارة.

أسعار و مواصفات كافة سيارات كيا الجديدة

كيا سبورتاج الجديدة
كيا سبورتاج الجديدة

الأبعاد

يبلغ طول سبورتاج 4660 ملم، وعرضها 1865 ملم، ويبلغ ارتفاعها 1660 ملم، مع قاعدة عجلات بقياس 2755 ملم. ومع المساحة التي توفرها المنصة الجديدة تبلغ سعة صندوق الأمتعة 637 لترًا.

4660 ملمالطول
1660 ملمالارتفاع
2755 ملمقاعدة عجلات
637 لترًاسعة صندوق
كيا سبورتاج الجديدة
كيا سبورتاج الجديدة

الأداء

تأتي سبورتاج بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر مزود بشاحن تربو، وهو قادر على توليد قوة 177 حصانًا وعزم دوران يبلغ 265 نيوتن/ متر، ويتصل بناقل حركة يدوي قياسي من ست سرعات مع توافر خيار ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من سبع سرعات.

سيارات مستعملة للبيع

المحرك ومنظومة القوة

1.6 لترسعة المحرك
177 حصانًاالقوة
265 نيوتن/ مترعزم الدوران

كذلك يتوافر محرك ديزل سعة 2 لتر ينتج 183 حصانًا وعزم دوران يبلغ 417 نيوتن/ متر، ويتصل حصريًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ومن المنتظر أن يتوافر إصدار هجين من سبورتاج، وتقول كيا إنها ستصدر تفاصيل حول مجموعة المحركات الكاملة بالقرب من موعد إطلاق السيارة.

كيا سبورتاج 2022  تكشف كيا المواصفات الفنية للسيارة سبورتاج الجديدة

المواصفات

وتتيح كيا في سيارتها أوضاعًا متعددة للقيادة، هي Comfort، Eco، Sport، Smart، التي تغير إعدادات السيارة لتناسب نوع التضاريس التي تنطلق عليها، با في ذلك الطين والرمل والثلج. كما أضافت كيا أيضًا نظام تعليق إلكترونيًا جديدًا يعمل بشكل متناغم مع نظام الدفع بجميع العجلات.

مميزات إضافية

توفر كيا مستوى تقليم X-Line، وهو في الأساس حزمة تصميمية للطرق الوعرة لإضفاء مظهر أكثر صلابة على السيارة، كما يمكن للعملاء اختيار GT-Line لتصميم رياضي.

سيحصل المشترون على مجموعة متنوعة من العجلات المعدنية بحجم صغير يصل إلى 17 بوصة وكبير 19 بوصة، ومتوافر في تصميمات وألوان وتشطيبات مختلفة. من الداخل، ستتسع المقصورة لزوج من الشاشات مقاس 12 بوصة – مجموعة أدوات رقمية بالكامل وشاشة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه. تستفيد سبورتاج 2022 أيضًا من قرص ناقل حركة أكثر إحكامًا بسلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي ويمكن الحصول عليه مع نظام الصوت Harman Kardon.

تابعنا الأن على فيس بوك لمعرفة كل ما هو جديد في عالم السيارات 

MotorsPlus.com

قد يعجبك ايضا

تجارب قيادة السيارات

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً