زيادات جديدة في أسعار بعض السيارات في مصر خلال أكتوبر

14 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

رغم التوقعات بانخفاض أسعار السيارات الأوروبية المنشأ في خلال عام 2019 مع الغاء الجمارك عليها بصورة كاملة واستمرار عروض بعض الشركات على السيارات خلال شهر أكتوبر تبعاً لفعاليات معرض أوتوماك فورميلا واحتفالاً بانتصارات السادس من أكتوبر, ولكن هناك العديد من الطرازات التي تحركت أسعارها بالارتفاع في خلال الأيام الأخيرة التي أعقبت انتهاء معرض أوتوماك فورميلا 2018.

والزيادات التي حدثت في الأسعار كانت محدودة وأهمها زيادة أسعار سيارات ميتسوبيشي اكسباندر الجديدة التي لم يتم تسليمها بعد للمشترين الحاجزين لها للمرة الثانية على التوالي بواقع 10 آلاف جنيه ، حيث كان سعر السيارة في بداية الاعلان عنها في أغسطس قرابة 375 ألف جنيه وزاد السعر للفئة الأولى 10 آلاف جنيه في سبتمبر ليصل الي 385 ألف جنيه قبل أن ترفع الشركة السعر للمرة الثانية على الحاجزين خلال أكتوبر بواقع 10 آلاف جنيه أخرى ليبدأ سعر السيارة من 395 ألف جنيه.

وكانت الشركة قد رفعت سعر ميتسوبيشي لانسر EX خلال الفترة الأخيرة بواقع 5000 جنيه كما كررت ما فعلته مع موديلات اكسباندر بزيادة سعرها مرتين قبل تسليمها مع موديلات اكليبس كروس التي قدمت قبل اكسباندر مباشرة والتي بدأت تظهر نسخها في الشارع المصري مع تسليم الحجوزات.

وكانت المجموعة البافارية للسيارات وكيل BMW في مصر قد أعلنت عن زيادة جديدة في أسعار سياراتها تراوحت بين 2000 جنيه و77 ألف جنيه حسب الموديل وينتظر حدوث زيادة في سعر الفئة الثامنة الجديدة التي قدمتها الشركة في أوتوماك فورميلا عن السعر الذي عرضت به في المعرض. ومن بين أهم الموديلات التي شهدت زيادات في الفترة الأخيرة BMW X6 وزادت 50 ألف جنيه والفئة الرابعة 418i وزادت بين 2000 و4000 جنيه والفئة الثالثة 320i و330i وزادتا 20 ألف جنيه.

ومن بين الشركات التي رفعت أسعارها في الشهر الماضي شركة نيسان التي قامت بزيادة أسعار موديلات صني ما بين 3000 و4000 جنيه حسب الاصدار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً