زوجان يدوران حول العالم في سيارة فورد Model T كلاسيكية ومصر كانت إحدي المحطات

03 مارس 2018
بقلم: Ossama Mohammed

أكمل زوجان من هولندا هما دريك ريجتر وترودي روردا رحلة حول العالم في سيارة فورد Model T كلاسيكية,بهدف جمع التبرعات للأطفال الأيتام. وعبر الزوجان في رحلتهم الأسطورية العديد من القارات ومروا بالعديد من الدول والحضارات وكانت مصر واحدة من بين الدول التي مر بها الزوجين في طريقهما لاختتام رحلة طويلة مع سيارتهم البطيئة القديمة.

وكانت آخر المراحل التي وصل لها الزوجان في استراليا خلال يناير الماضي حيث حضرا مسيرة للسيارات الكلاسيكية هناك والذين تجمعوا بشكل خاص لتقديم التحية لهما, وقال ريجتر أنهما تعمدا استخدام الطرق السريعة بعيداً عن زحام حركة المرور خاصة أن السرعة القصوى لسيارتهم موديل 1915 هي 70 كم في الساعة فقط.

وكان ريجتر وروردا قد انطلقا في مغامرتهما من هولندا في عام 2012، وقادا السيارة في جميع أنحاء أوروبا، قبل أن يعبرا الى مصر ومنها الى افريقيا في مسافة قدرت بواقع 25 ألف كم قطعاها في تلك الفترة.

كما سافرت السيارة عبر الولايات المتحدة وكندا وكولومبيا والإكوادور وبيرو وبوليفيا وأخذ الزوجان راحة في عام 2015 لقضاء بعض الوقت مع عائلتهم، إلا أنهما توقفا لفترة طويلة بلغت ثلاثة سنوات بعد حادث مع شاحنة تركت سيارتهم الكلاسيكية محطمة تماماً, وقد استغرق الأمر عامين لاعادتها لحالتها مرة أخرى, وفي نهاية عام 2017 كان جاهزين وقررا مواصلة رحلتهم في نيوزيلندا.

وأكدا أن السفر في جميع أنحاء العالم مع سيارة كلاسيكية لم مر من دون تحديات، حيث كان عليهم السفر في قافلة عسكرية في السودان، وتعطلت سيارتهم بينما أحاطت بهما الفيلة، وقال أنهما عانا من مشاكل سياسية، مشاكل في السيارة، مشاكل مع الحيوانات.

وقد أكمل الزوجان 60 ألف ميل حول العالم حتى الآن وقد جمع الزوجان حوالي 80.000 دولار للتبرعات حتى الآن.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً