زر عبور المشاة يصل الي إشارات المرور في القاهرة

27 فبراير 2020
بقلم: أسامة محمد

يبدو أن حركة المرور في مصر ستشهد مزيد من الاعتماد على التقنيات الحديثة في المرحلة المقبلة, ففي اطار المحور الجديد الذي يتم تطويره في طرق القاهرة بين مصر الجديدة وصولاً الي محور بنها شبرا الحر, يقوم المرور في نفس الاطار بتطوير الطرق الجديدة التي يتم تحديثها أو تجهيزها وزيادة عرضها وحاراتها المرورية من خلال اضافة تقنيات مرورية حديثة.

وتعمل الداخلية المصرية على تطوير المرور في القاهرة كبداية بعد تطبيقها في الاسكندرية , من خلال تكنولوجيا حديثة تزيد من عمليات تأمين المشاة في الطرق عبر تركيب إشارات مرورية جديدة تسمح للمشاة بالضغط على الزر فيها لوقف حركة السيارات والعبور وهي نقلاً عن التجربة الموجودة في اشارات المرور في العديد من الدول الغربية ، والتي تتطلب الضغط لعدد مرات معين على نفس الزر بما يعني توفر عدد من الراغبين في العبور للطريق حتى يتم وقف الطريق .

وبدأت الداخلية في تطبيق تلك التجربة في مصر الجديدة وبالفعل تم تركيب 20 اشارة مرورية من النوع الحديث الخاصة بالمشاة والذي يمكنهم خلالها وقف حركة السيارات والعبور. وطالبت مصادر أمنية بضرورة التزام السيارات بالقانون والتوقف في حال توقف الاشارات لعبور المشاة لمنع الحوادث مع التشديد على وجود كاميرات ترصد المخالفات المرورية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً