رينو كابتشر الجديدة كلياً . . تعريف جديد لمعنى التطور

03 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

مع ظهور رينو كليو الجديدة كلياً , كانت المسألة مجرد وقت قبل تقديم موديل كابتشر الجديدة كلياً الذي يعتبر النسخة الكروس أوفر من كليو. وفي الوقت الحالي تم تقديم السيارة أونلاين فقط من خلال تقديم صور وتفاصيل خاصة بها دون طرحها بشكل رسمي أمام الجمهور والاعلام ، وينتظر أن يكون العرض الرسمي لها أمام الجمهور في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر المقبل .

ومن خلال الصور ، فيمكن القول أن السيارة تأتي بتصميم جديد كلياً ، وان كان يمكن التعرف علي السيارة على الفور على أنها كابتشر. وتبدو الكروس أوفر المدمجة الجديدة أكثر رياضية وعضلية وديناميكية في التصميم الخارجي مع مزيد من الرفاهية والجوانب العملية في الداخل بالاضافة الي باقة التكنولوجيا الجديدة.

وتعتبر كابتشر 2020 ثاني موديلات رينو التي تعتمد على قاعدة الانتاج CMF-B بعد موديلات كليو, وتأتي كابتشر الجديدة أطول من الموديل السابق بواقع 110 مم مما وفر مزيد من الرحابة في الجزء الخلفي من السيارة بواقع 17 مم للأقدام ، كما زادت سعة التخزين في السيارة بواقع 81 لتر لتصل الي 536 لتر . كما توفرت السيارة بسعة تخزين 27 لتر في باقي أجزاء المقصورة وتشمل أماكن تخزين في الأبواب تتسع الي زجاجات 1.5 لتر.

وبناء على قاعدة الانتاج الجديدة, يمكن للسيارة أن تتبني نظام الدفع الكهربائي ، وهو ما سيجعلها تحصل على نظام الهايبرد بلوج ان E-Tech في عام 2020، وستكون نفس منظومة كليو الكهربائية التي تمكن كابتشر من التنقل مسافة 45 كم على الوضعية الكهربائية فقط بسرعة 135 كم في الساعة، ويجمع النظام محرك 1.6 لتر بنزين بالاضافة الي محركين كهربائيين وبطارية 9.8 كيلوواط\ساعة.

ولكن حتى وصول منظومة الدفع الهايبرد للسيارة, فسيكون أمام المشترين خيارات تشمل 3 محركات بنزين ومحركين ديزل ، وبالنسبة للبنزين فتشمل محركات :

  • محرك 1 لتر ثلاثي الاسطوانات تيربو في TCe 100 بقوة 99 حصان وعزم دوران 160 نيوتن متر
  • محرك 1.3 لتر رباعي الاسطوانات في TCe 130 بقوة 128 حصان وعزم دوران 240 نيوتن متر
    محرك 1.3 لتر رباعي الاسطوانات في TCe 155 بقوة 153 حصان وعزم دوران 270 نيوتن متر وناقل حركة EDC ثنائي القابض 7 سرعات.

أما محركات الديزل فهي :
محرك 1.5 لتر في نسخة Blue dCi 95 بقوة 94 حصان وعزم دوران 240 نيوتن متر وناقل حركة مانيوال 6 سرعات
محرك 1.5 لتر في نسخة Blue dCi 115 بقوة 113 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيك EDC 7 سرعات .

ولا يتوفر للسيارة نظام دفع كلي مثل الكثير من سيارات فئتها, ولكنها تطورت على صعيد التقنيات والتكنولوجيا حيث زودت بباقة من التجهيزات القياسية للامان التي تشمل نظام التعرف على اشارات المرور وتحذير السرعة ومكابح طواريء نشطة ومثبت سرعة مع محدد للسرعة ومصابيح أمامية ليد واضاءة عالية أوتوماتيكية ومثبت سرعة متكيف مع نظام خاص للطرق السريعة والاشارات وتحذير مغادرة المسار ومساعد البقاء في المسارة وكاميرات ركن 360 درجة .

أما في الداخل, فيتوفر للسيارة نظام ترفيهي في 3 نسخ بشاشة 7 بوصة وشاشة 7 بوصة مع نظام ملاحة وشاشة 9.3 بوصة بنظام ملاحة مع مشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو للنسخ الثلاثة. كما حصلت السيارة على عدادات TFT رقمية 7 أو 10 بوصة ، وستصنع السيارة كذلك في الصين لأول مرة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً