رينو ستطلق سيارة SUV كهربائية صغيرة جديدة لأوروبا هذا العام

05 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

ستدخل رينو أخيرًا في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية من خلال الموديل الخاص الذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه قبل نهاية عام 2020. وفي أعقاب تقديم أحدث إصدار من Zoe ، بالإضافة إلى سيارة المدن K-ZE التي ستصل إلى أوروبا تحت علامة داشيا، يُقال أن النموذج الـSUV الصغير الذي لم يتم تسميته بعد يعتمد على منصة CMF-EV الجديدة .

ويعرف هذا الطراز داخليا في رينو باسم BCB ، ويُعتقد أنه أكبر قليلاً من سيارات السوبر ميني الكهربائية التي قدمت مؤخراً ، حيث أن هذا الطراز الجديد أقل في الفئة من كابتشر من حيث الحجم. ومن المتوقع أن يقدم النموذج الجديد مستويات طاقة وسعات بطارية مختلفة ، مع تقرير يدعي أن مدى التنقل سيكون بين 550-600 كم في الشحنة الواحدة.

ولكن تؤكد بعض التقارير ان الوصول الي هذه المسافة في شحنة واحدة من هذه الفئات من السيارات أمر صعب للغاية باستخدام التكنولوجيا الحالية ، مع الحفاظ أيضًا على الوزن والسعر. وينتظر تجميع هذه السيارة الجديدة في مصنع رينو في شمال فرنسا حيث يتم تجميع سيارات اسبايس وسينيك وتاليسمان ، ويقال أن الوحدات الأولى من المقرر أن تصل إلى التجار في الربيع المقبل.

ومن ناحية أخرى ، ستقدم رينو سيارة SUV كهربائية أكبر في عام 2022 ، بناءً على نفس منصة الانتاج ، ويجب أن يكون هذا الموديل مماثل في الحجم لرينو كادجار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً