ريزفاني هركيوليز 6 × 6 . . وحش مطلق بقوة 1300 حصان

11 نوفمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

أطلقت شركة ريزفاني موتورز التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها العنان رسمياً لسيارتها هركيوليز بست عجلات 6 × 6 والمخصصة للعمل على الطرق الوعرة. وتعرض السيارة البيك أب بأربع محركات بما في ذلك نسخة مطورة من المحرك V8 المستعار من سيارة دودج ديمون حيث طور الي سعة 7 لتر مع حصوله على مكابس ، وعمود كامات ، وشاحن أفضل من السابق.

ويصل إجمالي الإنتاج إلى 1300 حصان ، مما يجعلها أقوى شاحنة 6 × 6 بمواصفات الإنتاج في العالم. كما يوزع ناقل الحركة من ثماني سرعات المأخوذ من رام 1500 TRX القوة على جميع العجلات الست. وهناك أيضًا إصدار هركيوليز 6 × 6 الحربي المضاد للرصاص المتوفر بنفس المحركات. وتشمل المحركات الثلاثة الأخرى المتوفرة محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 285 حصان ، ومحرك SRT V8 سعة 6.4 لتر بقوة 500 حصان ، ومحرك ديزل تيربو سعة 3.0 لتر.

وتتميز الشاحنة بتصميم وهيكل من الصلب ، فيما أكدت الشركة أن السيارة مناسبة للاستخدام اليومي بغض النظر عن المحرك الذي يتم اختياره. ويعد نظام الدفع بالعجلات الست عند الطلب قياسيًا في جميع الإصدارات الأربعة ويمكن التبديل بين أوضاع القيادة 6 × 2 و 6 × 4 و 6 × 6 عند الضرورة.

والتصميم الخارجي مستوحى من المركبات العسكرية، وتتضمن بعض الميزات البارزة الواجهة الامامية القوية مع صادم معدني وباب خلفي منحوت وشريط إضاءة LED مثبت على السقف. كما أن الصندوق الخلفي يضم قضيب رياضي معدني بلمسات من البرونز ليتناسب مع العجلات.

وفي الداخل، يتوفر فرش بباقة من جلد نابا بتطريز حسب الطلب مع تبطين للسقف من جلد الغزال ، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 9 بوصات مع نظام أبل كار بلاي مع مجموعة من الإطارات مقاس 37 بوصة ، ونظام تعليق سباقي فوكس ، ومحور Dana 60 المزود بضاغط هواء للتعامل مع القيادة على الطرق الوعرة.

أما بالنسبة للإصدار العسكري ، فهو متوفر بجميع المحركات الأربعة، كما يتميز بالدروع الباليستية التي تشمل مادة كيفلر ، والزجاج المضاد للرصاص ، وإطارات بدون هواء من الدرجة العسكرية ، وحماية سفلية من الانفجارات ، وخزان غاز ذاتي الغلق ، ومبرد أمامي مدرع ، ونظام تعليق معزز ، وصفارات الإنذار والمصابيح القوية ، وصادم أمامي وخلفي رام ، ونظأم المراقبة بالفيديو ، وأقنعة الغاز ، ومقابض الأبواب الكهربائية.

وبغض النظر عن المحرك الذي تم اختياره ، فالشاحنة ليست رخيصة حيث تبدأ من سعر 225 ألف دولار للنسخة بمحرك V6 كما يبدأ الإصدار العسكري من سعر 325000 دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً