رولز رويس تكشف عن الجيل الجديد كلياً من فانتوم، أكثر السيارات نخبوية على وجه الأرض

28 يوليو 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت رولز رويس منذ قليل عن الجيل الجديد كلياً من سيدانها النخبوي الكبير فانتوم، تتطمح رولز رويس أن تستعيد بهذا الجيل الجديد لقب الأكثر نخبوية على وجه الأرض.

الجيل الجديد من فانتوم شهد تطور تصميمي ليحتفظ بكيانه العام مع حضور أقوى وتصميم أيقونى كلاسيكي.

شملت التعديلات شبكة رولز رويس الشهيرة أكبر حجما وتمثال روح النشوة بوضعية أعلى مع شبكة أمامية مدمجة مع مقدمة السيارة وليست بارزة كما ف الماضى، مما يعطي مظهر أكثر حداثة.

يحيط بالشبكة من الأجناب مصابيح رولز رويس ليزر الجديدة كلياً والأكثر تطورا على مستوى العالم، تستطيع أن تضيء حتى 600 متر من الطريق أمام السيارة، يحيط بالمصابيح أضواء نهارية حلقية.

بدءاً من الشبكة الأمامية وعلى أطراف غطاء المحرك ينطلق شريطين من ألواح الألومينوم المطلى ليحيط بالزجاج الأمامى، وعلى الأجناب يوجد لوح من الألومينوم المطلى حول القائم الخلفى هو الأكبر على الإطلاق فى أى سيارة مصنوع من قطعة واحدة فقط.

خلفية السيارة جاءت أكثر إنحناءاً من الجيل السابق، مع زجاج خلفى محاط بالكروم و أضواء خلفية على شكل جوهرة، جنوط فانتوم الجديدة هي من الألومينوم الخفيف قياس 22 بوصة.

من الداخل يأتي سحر رولز رويس فانتوم، حيث داخلية أكثر أناقة وأرقى تصميماً، يشابه إلى حد كبير تصميم فانتوم الجيل الماضى مع كراسي أكثر راحة وتطعيمات من الخشف تخفي خلفها طاولة النزهات ونظام الترفيه والذى يتم فتحه وطيه بضغطة زر واحدة.

الكراسي الخلفية تقدم بأكثر من وضعية، مقعد صالة حميم، مقاعد فردية مع مسند للذراعين في بعض الأحيان، مقاعد فردية مع كونسول مركزي ثابت، ومقعد النوم الذي أدخل حديثا.

وسيجد السائقون أيضا شاشة طراز TFT مقاس 12.3 بوصة، وساعة أنالوج، وتشكيلة من قطع الخشب المصنوعة يدويا.

أراد مهندسي الجيل الثامن من فانتوم أن تكون السيارة الأكثر كتماً للصوت في العالم. ونتيجة لذلك، قاموا بتركيب أكثر من 130 كج من مواد عزل الصوت، ووصلات كبيرة من الألمنيوم المصبوب، و زجاج من 6 مم بطبقتين في جميع أنحاء السيارة. وأضافت الشركة أيضا إطارات فريدة من نوعها “الختم الصامت” التي لديها طبقة من الفوم تقع داخلها للحد من الضوضاء الإطارات بمقدار 9 ديسيبل.

تقول رولز رويس إن هذه التغييرات تجعل فانتوم أكثر هدوءا عشرة في المئة من سابقتها عند 62 ميلا في الساعة (100 كم / ساعة). وأشار الفريق الصحفي للشركة إلى أن مستويات الصوت كانت منخفضة جدا لدرجة كانت تجعل المهندسين يتحققون من معايرة أجهزتهم بشكل صحيح.

يدعم فانتوم الجديدة محرك مزود بزوج من الشواحن التوربينية سعة 6.75 لتر V12 والذي ينتج قدرة 563 حصان وعزم 900 نيوتن.متر وهي متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات يستخدم تقنية “مساعدة الأقمار الصناعية” لضمان أنها دائما في النقلة المناسبة.

فانتوم تم بناءها على ما يسمى ب “معمارية النخبوية”، وهي عبارة عن منصة هيكلية فراغية جديدة مصممة خصيصا ل رولز-رويس. منصة قابلة للتطوير ومرنة للغاية بحيث يمكن أن تستوعب مختلف متطلبات الحجم والوزن فضلا عن أنظمة الدفع والجر مختلفة.

منصة رولز رويس الجديدة 30٪ أكثر صلابة من سابقتها، وسوف يتم إستخدامها على جميع النماذج المستقبلية للشركة بما في ذلك الجيل القادم من جوست، ريث، دون وبطبيعة الحال، فإنه سيظهر قريباً على مشروع كولينان وهو أول كروس أوفر الشركة الإنجليزية المملوكة لبي إم دبليو.

لضمان أن فانتوم تتمتع بتعليق السجادة السحرية، تم تجهيز هذا النموذج مع تعليق هوائي ذاتي التسوية يقوم بعمل الملايين من الحسابات في كل ثانية ويتفاعل مع التوجيه والتسارع، ومدخلات الكاميرات. كما أن السيارة تحتوي على محور أمامي مزدوج المقصات ومحور خلفي خماسي الوصلات يساعد على تحقيق مستويات مذهلة من التحكم.

على جبهة السلامة، فانتوم تضُم مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق تشمل مساعد الإنتباه، مثبت سرعة نشط، تحذير المرور العرضي، تحذير الاصطدام، وتحذير تغيير المسار. وتشمل النقاط البارزة الأخرى شاشة عرض رأسية ونظام رؤية محيطي يستخدم أربع كاميرات مختلفة.

 

 

 

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً