رولزرويس كولينان 2019 الفاخرة تبدأ الظهور عربياً من سلطنة عمان

20 مايو 2018
بقلم: أسامة محمد

بعد أيام قليلة من تقديم رولزرويس كولينان 2019 الجديدة عالميا, كان من المتوقع أن تكون دول الخليج من بين أولى الدول التي تستقبل السيارة, وهو بالفعل ما حدث عندما تم تدشين السيارة في سلطنة عمان كأول دولة خليجية تستقبل السيارة الـSUV الفاخرة ، فيما كانت صور للسيارة ظهرت وهي تسلم من قبل لعميل في دولة خليجية لم تحدد قبل حتى تقديم السيارة بصورة رسمية مع وضع شرط في عقد بيع السيارة له بعدم الكشف عنها حتى طرحها عالمياً.

وقدمت السيارة في عمان من خلال شركة الجنيبي للسيارات, في حفل كبير في مسقط كمرحلة جديدة لتطور رولزرويس في منطقة الشرق الأوسط, حيث أكدت رولزرويس أن هذا السوق يعتبر من بين الأهم لها على مستوى العالم. وأكد وكيل الشركة في عمان أنهم واثقون في حصول السيارة على اقبال واهتمام كبيرة من الراغبين في سيارة دفع رباعي فاخرة توفر أعلى مستويات الراحة والرفاهية والأداء في نفس الوقت.

وقدمت السيارة بمحرك 6.75 لتر من 12 أسطوانة بشاحنين توربينيين ، والمحرك يولد قوة 563 حصان ، وتساعد هذه المواصفات السيارة على التسارع للوصول لسرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة فيما يمكنها في نفس الوقت تحقيق متوسط استهلاك وقود 15 لتر لكل 100 كم. وتعتمد السيارة رباعية الدفع على منصة انتاج ألومنيوم من فانتوم ونظام الدفع الرباعي يأتي مع زر Everywhere والذي يحقق الاستخدام الكامل لعزم الدوران للسيارة لجعلها قادرة على التعامل مع كل أنواع التضاريس والوصول لعمق 54 سم في تضاريس مثل الرمال أو الطين أو الثلوج.

وتحمل السيارة في الداخل واحدة من أكثر مقصورات السيارات فخامة في العالم مع نسخة بمقعد خلفي أريكة قطعة واحدة أو مقاعد منفصلة 40:60 قابلة للطي مع كونسول وسطي في الخلف بمبرد صغير. كما تتمتع بمقاعد بخاصية تبريد وتدفئة وجلود ومواد داخلية فاخرة ونظام ترفيهي حديث كما يتوفر لها نظم تساعد السائق وتوفر الأمان مثل التنبيه من التصادم والحفاظ على المسار ومثبت سرعة قابل للتكيف و4 كاميرا 360 درجة وواي فاي وتنبيه السائق في حال تشتت انتباهه.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً