رولزرويس كولينان . . الشقيقة الـ SUV لفانتوم تستعد للانطلاق في الصيف

24 مارس 2018
بقلم: Ossama Mohammed

تستعد رولزرويس للكشف قريباً بصورة كاملة عن سيارتها الـSUV الأولى كولينان ، وحالياً تجري الشركة الاستعدادات الأخيرة لاطلاق السيارة وقد كشفت الشركة عن لمحات عديدة للسيارة منها صورة للسيارة من الداخل مع اطلالة عبر الجزء الخلفي منها . وهذه السيارة هي سيارة SUV تتميز بالرفاهية والفخامة بصورة كبيرة وينتظر أن تحمل تصميم مميز بلسمات مهندسي الشركة وبما يتناسب مع اسم رولزرويس.

ومن أهم ما يمكن أن توفره السيارة من رفاهية ومتعة نظام Viewing Suite الذي يقوم بصورة أوتوماتيكية بفتح مقعدين خلفيين متواجهين بفرش جلدي وطاولة خاصة بلمسة زر ، إذ يخرجون من المقصورة الخلفية للسيارة. وهذه الميزة الجديدة يمكن ان تعتبر مميزة في الرحلات الخارجية وللعائلات وفي الأحداث الرياضية . ويعتبر هذا النظام الجديد الأول من نوعه في شركات صناعة السيارات ويأتي من فهم عميق للشركة بمتطلبات الحياة وبتوقعات عملائها.

وينتظر ظهور السيارة لأول مرة في الصيف المقبل في حدث خاص مغلق, وقد تاكد بصورة رسمية من قبل رولزرويس أنها ستحمل اسم كولينان بالفعل ويتوقع أن تبدأ مبيعات السيارة في نهاية 2018 أو بداية عام 2019. ويتوقع أن تحمل السيارة في الداخل شاشة TFT قياس 12.3 بوصة مستعارة من موديلات فانتوم الأحدث مع عدادات تقليدية .

وكانت أول أخبار حول اقتحام رولزرويس عالم السيارات الـ SUV قد ظهرت في 2013 ولم تظهر أول سيارة اختبارية من هذا النوع الا في 2016 ، وتأتي كولينان أقصر من موديلات فانتوم وهي تشاركها في قاعدة الانتاج الاقوى في فانتوم عن السابق بواقع 30% كما ستعمل السيارة بالاعتماد على تعليق هوائي مع ممتصات صدمات قابلة للتعديل الكترونياً بالاعتماد علي كاميرات رصد خاصة لحالة الطريق مدمجة في الزجاج الأمامي ويمكن استمرار التعديل للممتصات حتى سرعة 100 كم\ساعة.

وستعتمد السيارة على محرك فانتوم V12 توين تيربو سعة 6.75 لتر وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات وهو محرك يولد عزم دوران بواقع 900 نيوتن متر وقوة تبلغ 563 حصان. وبالنسبة للسعر ينتظر أن تأتي السيارة في فئة سعرية بين جوست التي يبلغ سعرها 311.900 ألف دولار وفانتوم بسعر 417.825 ألف دولار ويتوقع أن يكون سعرها قرابة 350 ألف دولار.

رولز رويس فانتوم 8 – تجربة قيادة في الخليج

تقرير: رولز رويس فانتوم الجيل الثامن

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً