رولزرويس جوست 2021 المرتقبة ستحمل مظهر جديد أنيق ومحرك كولينان

12 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

تستعد سيارة رولزرويس جوست للحصول على تغيير كامل في التصميم بعد أن ظلت مختبئة في ظل سيارات فانتوم لمدة 10 سنوات ، وينتظر أن يأتي الجيل الثاني من جويت بتصميم تطوري مع شبكة تهوية ذات أعمدة رأسية مهيمنة يحيط بها مصابيح أمامية رفيعة بتقنية الليزر وتصميم أكثر جرأة في الأمام يشمل مداخل هواء أكبر.

كما يتوقع أن يأتي الجانب بمظهر رياضي يتميز بأبواب كبيرة مع أعمدة أمامية وخلفية أكثر أناقة. وفي الخلف ينتظر حصول السيارة على مخارج عادم بشكل شبه المنحرف وجزء خلفي شديد الانحدار ومصابيح LED مائلة. وسيكشف الدخول إلى المقصورة الفخمة عن لوحة قيادة ذات طابع قديم تشبه مظهر فانتوم وكولينان ، مع زيادة الرهان من خلال استخدام شاشة السائق الرقمية مع عدادات قياس دائرية ، يحيط بها نظام ترفيهي عريض وساعة تناظرية.

كما يتوقع إعادة تصور لوحة العدادات من خلال قسم التخصيص في الشركة مما يسمح للمالكين بتخصيص مقصورتهم بشكل أكبر وتشمل الأشياء الجيدة الأخرى تطريز في الباب ونقطة اتصال واي فاي وشاشة عرض رأسية. كما سيتم ربط قدرة القيادة الذاتية بنظم مساعدة السائق مثل كاميرا الرؤية المحيطة ، ومساعد الرؤية الليلية ، ونظام مثبت السرعة القابل للتكيف ، ومساعد مغادرة المسار.

وعلى عكس السيارة القديمة التي استندت إلى الجيل الأخير من BMW الفئة السابعة ، سيعتمد الجيل الجديد كليًا من جوست على هيكل جديد من الألمنيوم مع توفره السيارة بقاعدة العجلات العادية والممتدة ، وعلى الرغم من تشابهها مع أبعاد جوست الحالية ، فإن التبديل إلى الهيكل الألمنيوم سيساعدها على إنقاص الوزن وتحسين كفاءة الوقود .

كما ستأتي السيارة بالتعليق الهوائي الذاتي التعديل مع مساعدة للكشف عن الحفر باستخدام كاميرا لرصد عيوب الطريق أثناء الحركة. كما سيتم التخلي عن المحرك الحالي V-12 سعة 6.6 لتر بشاحنين توربينيين لصالح محرك بشاحنين توربينيين يتواجد في موديل كولينان وهو محرك V12 سعة 6.75 لتر ، ينتج 563 حصانًا و850 نيوتن متر من عزم الدوران. كما سينقل القوة إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ZF من ثماني سرعات مع نظام كهربائي 48 فولت .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً