رود روفر” قد تكون أول سيارات لاندروفر السيدان أو الواجن”

30 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

تخطط شركة لاندروفر لتقديم أول موديل في تاريخها خارج طرازات الـSUV والكروس أوفر, حيث ادعت تقارير أنجليزية أن الموديل الجديد الخارج عن العادة سيحمل اسم رود روفر وقد يحمل قاعدة انتاج جاجوار الألومنيوم التي تنتج موديلات جاجوار XJ الجديدة.

والذي أكد هذه الشائعات والتقارير أن الشركة قامت بتسجيل اسم رود روفر بالفعل للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية له, وعلى الفور ظهرت توقعات بكونه يمثل سيارة سيدان أو واجن وظهرت صور توقعية للسيارة المرتقبة التي ربما تأتي بنظام دفع كلي في صورة الواجن لمنافسة أودي A6 Allroad وفولفو V90 Cross Country أو ربما تكون السيارة سيدان بتصميم شرس وتعليق مرتفع.

وقالت تقارير لصحف انجليزية أن السيارة ستأتي بمحركين كهربائيين يوفران الطاقة لنظام الدفع الكلي ومدى تنقل بواقع 482 كم للشحنة الواحدة ، وفي حال كون هذه المعلومات صحيحة فالسيارة ستكون أول موديل كهربائي بالكامل في تاريخ لاندروفر ولن يطرح قبل عام 2020.

وللعلم ، فإن تسجيل حقوق الملكية الفكرية لاسم من قبل شركة سيارات لا يعني في النهاية أنه اسم لموديل جديد ، حيث أن بعض الشركات تقوم بالتسجيل فقط لمنع شركات أخرى من استخدام الاسم وربما يكون هذا هو الأمر مع اسم رود روفر ولكن سيكون علينا الانتظار لعدة شهور أخرى حتى تتضح مزيد من التفاصيل.

وتملك شركة جاجوار التي تعتبر الشركة الشقيقة للاندروفر الكثير من الأسماء المسجلة ربما تكون لموديلات مستقبلية مثل J-Type, J-Pace, وC-Pace.

لاندروفر تنقل انتاج سيارتها ديسكفري الى سلوفاكيا

لاند روفر تخطط لإطلاق سلسلة من الكروس أوفرز الصغيرة لزيادة مبيعاتها وإحياء إسم فريلاندر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً