روبوتات فولكس فاجن . . الحل السحري لانتشار السيارات الكهربائية

26 ديسمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

تقدم فولكس واجن نموذج تجريبي جديد يحاول حل مشاكل البنية التحتية للسيارات الكهربائية ويظهر النموذج في شكل روبوتات شحن متنقلة. وأنشأ قسم فولكس فاجن Group Components روبوتات شحن متنقلة تقود نفسها بشكل مستقل إلى السيارة الكهربائية المتوقفة في أماكن ركن السيارات ، ويقوم الروبوت بفتح مكان الشحن ويوصل القابس ؛ لتتم العملية بأكملها لشحن السيارات الكهربائية دون أي تدخل بشري.

ويقوم الروبوت نفسه بسحب مقطورة صغيرة مع جهاز تخزين الطاقة إلى السيارة ، والتي يتم استخدامها لشحن البطارية ؛ ويترك الروبوت جهاز تخزين الطاقة مع السيارة أثناء عملية الشحن حيث يواصل مهمته لشحن السيارات الكهربائية الأخرى. وبمجرد الانتهاء من الشحن ، يجمع الروبوت أجهزة التخزين للطاقة ويعيدها إلى محطة الشحن.

ويتم إطلاق روبوتات الشحن عبر تطبيق هاتف ذكي أو اتصالات V2X. وسيشعل روبوت الشحن المتنقل ثورة عندما يتعلق الأمر بالشحن في جراجات وقوف السيارات المختلفة ، مثل مواقف السيارات متعددة الطوابق وأماكن وقوف السيارات الخارجية ومواقف السيارات تحت الأرض لأنها تأتي بالبنية التحتية للشحن إلى السيارة وليس العكس. وقال مارك مولر ، رئيس قسم التطوير في مجموعة فولكس واجن للمكونات : من خلال هذا ، نجعل كل مواقف السيارات تقريبًا يتوفر لها وسائل شحن السيارات بالكهرباء ، دون أي إجراءات بنية تحتية فردية معقدة “.

وعند الشحن الكامل ، يتم حمل أجهزة تخزين الطاقة بقمع روبوت متنقل قادر على حمل العديد من الأجهزة في نفس الوقت. وتتميز “خزانات الطاقة” بشحن سريع يصل إلى 50 كيلو واط. كما تم تزويد الروبوت نفسه بكاميرات وماسحات ضوئية بالليزر وأجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية ، مما يسمح له بالتنقل في منطقة وقوف السيارات بحرية ، والتعرف على العقبات المحتملة وتفاديها ، بالإضافة إلى تنفيذ عملية الشحن من تلقاء نفسه تمامًا.

ويضيف مولر: “إنه نموذج أولي ذو رؤية يمكن تحويله إلى حقيقة واقعية بسرعة كبيرة ، إذا كانت الظروف العامة صحيحة”.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً