رغم تفشي كورونا . . الاستمرار في التجهيز لمعرض سيارات في أمريكا

26 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

لا تعتبر جائحة كوررنا أزمة صحية فحسب ، بل تعتبر أيضا أزمة اقتصادية أدت إلى تسريح العمال الجماعي والركود المحتمل. وقد توقفت خطوط إنتاج شركات صناعة السيارات ، ويبدو أن المبيعات قد انخفضت كذلك ، وتم إلغاء معارض السيارات الكبرى بشكل كامل. ومع ذلك ، فإن أحد معارض السيارات التي تجري بالكامل في خارج القاعات المغلقة لا يزال مستمر في موعده المحدد كما هو مخطط له.

وقالت تقارير أمريكية أن حدث Woodward Dream Cruise السنوي لا يزال مقرر في موعده في أغسطس المقبل دون الغاء أو تأجيل. وفي الأسبوع الماضي فقط ، أعلن منظمو حدث بيبل بيتش رسميًا إلغاء المعرض لعام 2020 ، والذي كان من المقرر أيضًا أن يتم في أغسطس.

وقال رئيس حدث Woodward Dream Cruise , مايكل لاري في بيان ” نحن سنعمل على تقديم نفس المستوى من الأنشطة الترفيهية العائلية التي قدمناها على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية والعرض مستمر كما هو مخطط له في أغسطس المقبل”.

ولكن ما الذي يجعل حدث Woodward Dream Cruise مختلفًا عن حدث بيبل بيتش ، والأخير حدث خارجي يقام كذلك في المناطق المفتوحة؟ ولا توجد اجابة مقنعة ، حيث أن الحدث Woodward Dream Cruise يتجمع خلاله الناس على طول شارع وودوارد في قلب مدينة ديترويت لمشاهدة موكب من السيارات والشاحنات الساخنة. ويعرض خلاله كل شيء من فورد موستانج الشهيرة ، شيفروليه كورفيت ، إلى الأنواع الغريبة الجديدة من السيارات مثل هينيسي فينوم جي تي.

وفي حين أن أولئك الذين يقودون المركبات ويبقون داخلها في الحدث من المحتمل ألا يكونوا عرضة لخطر أو نشر الفيروس ، لا يمكن قول الشيء نفسه للجمهور والمشاهدين. وفي السنوات الماضية ، اجتذب المعرض حشودًا يبلغ عددها حوالي 1.5 مليون شخص كما شارك فيه حوالي 40 ألف مركبة.

ومع مرور السيارات ، يتفاعل المتفرجون مع بعضهم البعض وتجري الكثير من الأحداث ، وطالما كانت فورد الراعي الرئيسي للمعرض ، ولكن لم ترد بعد أي كلمة من صانع السيارات عما إذا كان سيستمر في هذا الدور أم لا. ومن المهم أيضًا ملاحظة أن ولاية ميشيجان تخضع حاليًا لأوامر صارمة للإقامة في المنزل ، على الرغم من أن بعض القيود التي سترفع قريباً لتسمح بإعادة فتح بعض الشركات. ويراهن منظمو الحدث على أن الحياة ستعود إلى طبيعتها في غضون ثلاثة أشهر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً