رسومات تظهر شكل أول سيارة طائرة من بورشة

12 يناير 2020
بقلم: أسامة محمد

بعد بضعة أشهر من الكشف عن أن بورشة وبوينج سيعملان على صنع سيارة طائرة ، ظهرت صور براءة اختراع تخص الشركة الألمانية لصناعة السيارات على الإنترنت لتظهر كيف يمكن أن تبدو هذه السيارة الطائرة. وتم تسجيل براءة الاختراع ، التي كشف عنها منتدى Taycan EV ، في مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية في 2 يوليو 2019 ونشرت في يناير 2020. وهي تظهر مركبة طائرة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL).

وتتميز السيارة بأربعة مراوح كبيرة يوجه اثنان من هذه المراوح لتوفير اتجاه صعودي أو هبوطي بينما توجد مجموعة من المراوح الأكبر في الخلف ، والتي يمكن أن تميل أيضًا إلى الأسفل لإبعاد السيارة عن الأرض ومن ثم تدور حول محورها 90 درجة لإرسال الطائرة إلى الأمام. أما كابينة السيارة الطائرة فهي صغيرة مع مقاعد مناسبة لشخصين.

وتصف براءة الاختراع الطائرة بأنها كهربائية بالكامل ، وكجزء من مذكرة التفاهم الموقعة من قبل بورشة وبوينج ، ستقوم الشركتان “باستكشاف سوق التنقل الجوي الحضري المتميز وامكانية توسيع حركة المرور في المناطق الحضرية إلى الجو”. وأكدت الشركتان أنهما تقومان بتطوير مركبة إقلاع عمودية كهربائية لكنهم يشيرون إليها فقط كموديل تجريبي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً