رسميًا: ميني تتحول للسيارات الكهربائية بالكامل في 2030

18 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

أعلن عدد من شركات السيارات أن الطريق بات قريباً للتخلص من محركات البنزين والديزل بشكل نهائي, حيث أعلنت شركة ميني التزامخا بالسيارات الكهربائية بالكامل, حيث أكدت الشركة أنها ستصبح أول علامة تجارية لمجموعة BMW تقدم سيارات تعمل بالكهرباء بالكامل وستقوم بذلك بحلول أوائل عام 2030. وقالت أن آخر طراز يعمل بمحرك احتراق داخلي سيقدم في عام 2025.

وتعتبر ميني سيارة مثالية للعمل في المدن وللتنقل الكهربائي ، وبدأت الشركة بالفعل مستقبلها الكهربائي من خلال اطلاق أول موديلاتها الكهربائية بالكامل ميني كوبر SE في عام 2020 ، وحتى الآن تم انتاج أكثر من 11 ألف نسخة من السيارة من على خط التجميع في مصنع أكسفورد في انجلترا.

كما قدمت الشركة السيارة الهايبرد ميني كونتريمان ، على الرغم من أنها لا تزال تعتمد على محرك البنزين. وبصرف النظر عن تقديمها موديل SE ، يمكن توقع تقديم ميني لسيارة كروس أوفر كهربائية مدمجة جديدة يمكن أن تنافس طراز تسلا Model Y. وسيكون هذا نموذجًا منفصلاً عن الجيل القادم من كونتريمان ، المقرر تقديمه في عام 2023 ، والذي من المتوقع أن يقدم نسخ تعمل بالكهرباء والبنزين .

وبحلول عام 2027 ، تقدر ميني أن السيارات الكهربائية بالكامل ستشكل نصف مبيعاتها السنوية على الأقل. كما تواصل ميني العمل مع شركة جريت وول موتورز الصينية لتطوير منصة خاصة بالمركبات الكهربائية تهدف إلى أن تكون جاهزة بداية من عام 2023.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً