رسميًا.. تأجيل أوتوماك فورميلا 2017

27 فبراير 2017
بقلم: محمود نبيل

في مفاجئة من العيار الثقيل، تقرر تأجيل إقامة فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورميلا 2017″، وذلك بعد أن كان من المقرر إقامته منتصف مارس المقبل.
ويأتي قرار تأجيل إقامة أوتوماك فورميلا 2017 إلى ديسمبر المقبل، بشكل مفاجيء للعديد من الشركات والتوكيلات التجارية المالكة للعلامات المختلفة داخل السوق المصري، خاصة بعد أن أعلن العديد منهم مشاركته الفعلية في المعرض الدولي.
وتسود الأن حالة من الضبابية والقلق في سوق السيارات المصري، وذلك بعد الزيادة الكبيرة لأسعار السيارات نتيجة عدم استقرار سعر الدولار أمام الجنية المصري خلال الشهور الماضية، وهو الأمر الذي ترتب عليه إعلان بعض التوكيلات الامتناع عن مشاركة علاماتها التجارية العالمي وعلى رأسهم كيا وفولفو ومازدا وغيرهم.

وكان مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، قد كشف خلال تقريره الصادر في مطلع فبراير الجاري، بشأن حجم مبيعات السيارات في 2016، عن تراجع الطلب على شراء الإصدارات الملاكي بنسبة 27% خلال عام 2016، حيث سجل السوق حجم مبيعات بإجمالي 141.9 ألف سيارة، في حين سجلت 195.5 ألف وحدة خلال 2015.
وعلى الرغم من إعلان بعض التوكيلات عن مشاركة علاماتها التجارية للشركات الكبرى في أوتوماك فورميلا، إلا أن غياب عدد كبير من العلامات التجارية العالمية كان من شأنه أن يقلل قيمة المعرض الدولي للسيارات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً