رسمياً . . BMW i الخاصة بالسيارات الكهربائية تنطلق في مصر

12 مايو 2018
بقلم: أسامة محمد

بعد أن طرحت المجموعة البافارية للسيارات وكيل BMW وميني في مصر للعرض في الفترة الأخيرة طرازات العلامة i الكهربائية والهجينة مثل i8 وi3 في مناسبات مختلفة في السوق المحلي, وبعد تأكيدها على أنها تدرس تقديم i3 للمستهلك المصري, أعلنت الشركة بصورة رسمية أنها بصدد اطلاق علامة BMW i الجديدة التي تتبع الشركة الألمانية وترتبط بالسيارات الكهربائية .

ويأتي ذلك في ضوء الطفرة في الاهتمام بالسيارات الكهربائية في مصر وظهور اهتمام رسمي كبير بتقديمها سواء من خلال توفير بيئة تشريعية لاستيراد هذه السيارات في صورتها الجديدة والمستعملة بدون جمارك أو في صورة توفير بنية تحتية بدأ الاهتمام بها من خلال محطات شحن كهربائية تؤسس لأول مرة بمصر.

وأعلن فريد الطوبجي الرئيس التنفيذي للمجموعة البافارية طرح العلامة i في مصر ، وقد قامت الشركة في وقت سابق وبالتحديد في عام 2016 بالتجهيز لتقديم السيارات الكهربائية عبر توفير التدريب للمهندسين بالشركة في ألمانيا حول التعامل في مجال الصيانة مع السيارات الكهربائية وتوفير خدمات ما بعد البيع على أعلى مستوى ، فيما قامت الشركة بالفعل بالبدء في توفير استثمارات ترتبط بتجهيز مركز خدمة متخصص في صيانة السيارات الكهربائية.

ويتوفر في ضمن علامة BMW i طرازات i3 الهاتشباك الصغيرة الكهربائية بالكامل بجانب i8 في صورتها الكوبيه والرودستر وهي سيارة هجينة .

الكشف عن سيارة فورميولا إي الكهربائية والحديث عن سباق في الشرق الأوسط ومصر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً