قريباً : وقف انتاج مرسيدس A-Class السيدان

12 فبراير 2022
بقلم: أسامة محمد

مرسيدس A-Class

تدعي تقارير أنها حصلت على مذكرة تم إرسالها إلى وكلاء مرسيدس تنص على أن A-Class السيدان سيتوقف انتاجها نهاية عام 2022. ومن المفترض أيضًا أن النسخة الهاتشباك من السيارة في طريقها لتوقف الانتاج. وكانت الشركة قد أوقفت تقديم AMG A35 أوائل ديسمبر الماضي . وكان توقف النموذج الأساسي هو الخطوة المنطقية التالية. وستصبح CLA-Class الآن البداية في تشكيلة سيارات مرسيدس السيدان .

السبب الكروس أوفر

ويمكن إلقاء اللوم في الغالب حول توقف انتاج A-Class على سيارات الكروس أوفر. وتقدم مرسيدس بالفعل مجموعة من هذه السيارات بدءًا من GLA. وكلاهما يعتمد على نفس المنصة التي تعتمد على الدفع الأمامي ويتوفر الدفع الرباعي بشكل اختياري.

مبيعات ضعيفة

ولم تحقق مرسيدسA-Class سيدان مبيعات قوية في بعض الأسواق الكبيرة مثل الولايات المتحدة . وحققت في 2019 مبيعات 17.641 ألف وحدة ، وانخفض هذا الرقم إلى 8.108 وحدة فقط في نهاية العام الماضي. وكانت الفكرة وراء A-Class سيدان هي تحقيق مبيعات كبيرة. وكان امتلاك سيارة فاخرة فاخرة بسعر يبدأ من 34000 دولار أمرًا منطقيًا في ذلك الوقت. لكن الأمور تغيرت بشكل كبير. وأدى ظهور الوباء إلى جانب التحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل مع تشكيلة الموديلات التي تحمل علامة EQ في النهاية إلى اتخاذ مرسيدس هذا القرار.

التحول الكهربائي

والهدف النهائي هو التخلص التدريجي من النماذج التي تعمل بالاحتراق الداخلي بالكامل. وما أضر أيضًا بسيارة A-Class سيدان كان متوسط ربحها الإجمالي المنخفض. ويأتي الطراز الأساسي مدعومًا بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر مزود بقوة 188 حصان . كما قدمت AMG A35 نفس المحرك ولكن مع زيادة القوة إلى 302 حصان ونظام الدفع الرباعي القياسي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً