رسمياً : فيات ستصبح كهربائية بالكامل

06 يونيو 2021
بقلم: أسامة محمد
رسمياً : فيات ستصبح كهربائية بالكامل

عام 2030 والسيارات الكهربائية
فيات, أعلنت شركات صناعة السيارات في العالم واحدة تلو الأخرى عن انتقالهم

الي شركات للسيارات الكهربائية بشكل كامل. وحددت الشركات مواعيد مختلفة لاكمال هذا التحول. ويبدو أن عام 2030 هو العام الرئيسي لهذا التحول الدراماتيكي من المحركات العادية للكهربائية. وفي أبريل ، صرحت كاديلاك أنها ستكون شركة متخصصة في السيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

رسمياً : فيات ستصبح كهربائية بالكامل

بنتلي وجاجوار سيتحولان للسيارات الكهربائية
كما ستلتزم بنتلي كذلك بالسيارات الكهربائية بحلول عام 2030 . ولدى جاجوار موعد نهائي أكثر طموحًا للتحول للسيارات الكهربائية حتى عام 2025. أما أحدث شركة لصناعة السيارات تسعي للتحول بالكامل للسيارات الكهربائية والهايبرد بحلول عام 2030 , فهي فيات. وعلى الرغم من أنها ليست شركة سيارات كبيرة في الولايات المتحدة ، فقد حققت نجاحًا أكبر مع طرازاتها المدمجة في الأسواق الأخرى.

فيات تقوم أن سياراتها ستصبح كهربائية بين 2025 و2030
وفي بيان صدر مؤخرًا ، التزم رئيس شركة فيات أوليفييه فرانسوا بالانتقال التدريجي إلى الطاقة الكهربائية. وقال: “بين عامي 2025 و 2030 ، ستصبح تشكيلة منتجاتنا تدريجيًا تعمل بالكهرباء فقط”. وأضاف : “سيكون هذا تغيير جذري لشركة فيات.”

رسمياً : فيات ستصبح كهربائية بالكامل

X500 تصبح كهربائية فقط
وتم الكشف عن سيارة فيات 500 الجديدة بالكامل العام الماضي, وجاءت كسيارة كهربائية فقط. ويمكن القول أن فيات 500 الكهربائية لو بيعت في أمريكا الشمالية ستكون واحدة من أرخص السيارات الكهربائية هناك .

وقال فرانسوا: “من واجبنا طرح سيارات كهربائية في السوق لا تزيد تكلفتها عن تلك التي تحتوي على محرك احتراق داخلي. ويجب أن يكون ذلك بأسرع ما يمكن ، وبما يتماشى مع انخفاض تكاليف البطاريات”. ومضى يقول إنه حتى قبل الوباء ، قررت الشركة أن فيات 500 الجديدة ستعتمد فقط على الدفع الكهربائي.

قد يعجبك ايضا

اسعار ومواصفات سيارات فيات في مصر

تجارب قياده موتورز بلس

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً