رسمياً : غلق مصنع فورد برونكو

08 مايو 2021
بقلم: أسامة محمد

بذلت شركة فورد جهد كبير لمحاولة انتاج السيارات في ظل النقص المستمر في رقائق أشباه الموصلات وحاولت ألا يحدث ضرر لسيارات الـSUV الجديدة التي تستعد لبدء انتاجها. وقد تأخر على ما يبدو من جديد انتاج سيارة فورد برونكو بسبب مشكلات متعلقة بالموردين , ومن المقرر أن تبدأ الدفعة الأولى في التسليم للعملاء هذا الصيف بينما لم تغير الشركة من موعد التسليم بعد.

ولكن ما تغير هو أنه سيتم إغلاق مصنع ميشيجان للتجميع في واين ، موطن تصنيع برونكو ورانجر في وقت لاحق من هذا الشهر ، وتحديداً في أسابيع 17 مايو و 24 مايو. ويعتبر هذا ضمن توقف الانتاج في عدد من مصانع أمريكا الشمالية المقرر في الفترة المقبلة مثل مصانع شيكاغو وفلات روك وكانساس سيتي التي يصنع فيها سيارات فورد اكسبلورر وموستانج وF-150 .

وسيقوم مصنع أوهايو للتجميع في أفون ليك بتصنيع سيارة سوبر ديوتي شاسيه وبعض الشاحنات المتوسطة فقط خلال أسبوع 17 مايو وسيتم إغلاقه بالكامل في الأسبوع التالي. كما يقوم مصنع كانساس سيتي بتصنيع الشاحنة الكهربائية القادمة E-Transit. وستعمل وردية واحدة فقط خلال أسابيع 31 مايو و 7 يونيو لإنهاء عمليات التجهيز المبكرة.

وعلى الرغم من توقف مصنع برونكو ، تريد شركة فورد أن توضح ان هذا الأمر لن يؤثر على المبيعات خاصة الدفعة الأولي. ومن المحتمل جدًا أن تتخذ شركة فورد قرارًا استراتيجيًا لتحويل المخزون لديها من الرقائق من مصانع التجميع الأخرى إلى مصنع برونكو على وجه التحديد لمواصلة ضخها بوتيرة ثابتة من أجل الوفاء بالموعد النهائي في الصيف.

وقد تم التضحية بالمركبات الأقل شهرة حتى وصول المزيد من الرقائق. وأصبح الحفاظ على إمدادات الرقائق الآن اسم اللعبة لجميع شركات صناعة السيارات ، حيث يتلخص الأمر في تفضيل المركبات الأكثر ربحية مثل الشاحنات وسيارات الـSUV.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً