رسمياً : شيفروليه بولت في مصر بمحرك كهربائي بقوة 204 حصان

25 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

قبل الكشف عنها بساعات قليلة خلال فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2018, أعلنت شركة المنصور للسيارات وشركة جنرال موتورز عن تقديم شيفروليه بولت الكهربائية الجديدة بصورة رسمية في مؤتمر صحفي جرت فعالياته في الساعات الماضية للاعلان عن مشاركة الشركتين في المعرض بالاضافة لتقديم السيارة كاختبار لمعرفة ردود فعل المشتري المصري على تواجدها ومحاولة تحديد سعر السيارة بناء على ذلك والمتوقع بدء مبيعاتها في يناير المقبل.

وشهد المؤتمر تواجد مكثف من المسئولين في جنرال موتورز والمنصور وعلى رأسهم جون روث الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط وطارق عطا رئيس مجلس إدارة العضو المنتدب لشركة لجنرال موتورز وانكوش ارور المدير التنفيذي لعمليات بشركة المنصور.

وأكد المسئولون في المؤتمر الصحفي أن بولت الكهربائية سيارة توفر مزايا ابتكارية عديدة حيث تعتبر بين أفضل سيارات فئتها في السوق وأكثرها مبيعاً ، وتشمل قدراتها في المنافسة في السعر ومدى التنقل الكبير والعملية ، وأكدت الشركة أن السيارة قادرة على قطع مسافة تبلغ 520 كم قبل الحاجة للشحن من جديد بالاضافة الي امكانية شحن السيارة لمدة 30 دقيقة فقط وقطع مسافة 150 كم بها.

وتعتمد السيارة على بطارية متطورة 60 كيلوواط\ساعة ومحرك كهربائي يوفر للسيارة قوة 204 حصان تقريباً بالاضافة الي عزم دوران جيد وبهذه المواصفات يمكن للسيارة التسارع الي 100 كم في الساعة في 7.3 ثانية مع سرعة قصوى 146 كم في الساعة. ويمكن شحن السيارة بصورة كاملة في زمن قدره 9 ساعات تقريباً .

كما يتوفر للسيارة الكثير من وسائل الأمان التي تشمل عدد 10 ايرباج وفرامل ABS لمنع انزلاق السيارة بجانب كاميرا توفر الرؤية الخلفية للسائق لمساعدته خلال الركن وفي داخل المقصورة سيتوفر للسيارة شاشة 10.2 بوصة تاتش وشاشة أخرى للسائق 8 بوصة مع تقنية البلوتووث وفتحة USB .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً