رسمياً .. بيستون B70 السيدان تنطلق في مصر لأول مرة

13 نوفمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

بيستون B70
كشفت شركة مصر حلوان للسيارات وكيل بيستون في مصر عن طرازات B70 السيدان. وتقدم السيارة كموديل 2022 في مصر في عدد 3 فئات. وتعتبر السيارة من ضمن السيارات ذات الحجم المتوسط السيدان التي توجد في فئة منافسة لاسكودا أوكتافيا على سبيل المثال.

الأسعار
وطرحت الشركة السيارة في فئة Standard بسعر 425 ألف جنيه. كما جاءت الفئة Comfort بسعر 485 ألف جنيه. ووصل سعر الفئة الأعلي Deluxe الي 499 ألف جنيه.

المحرك
ويأتي توفر السيارة في مصر بمحرك سعة 1.5 لتر . والمحرك يوفر قوة تبلغ 169 حصان ويقوم بالاعتماد على ناقل حركة ثنائي القابض 7 سرعات. ويتم نقل قوة السيارة لعجلاتها الأمامية.

وسائل الأمان
والغريب في هذه السيارة أنه بالرغم من ارتفاع أسعارها ولكن الفئة الأساسية منها Standard تأتي بدون وسائل الأمان التقليدية. ولا يوجد بها وسائد هوائية من أي نوع بجانب عدم توفر وسائل الأمان الحديثة فيها عدا مصابيح ضباب خلفية. وتتوفر وسائل الأمان في الفئتين الثانية والثالثة وتشمل وسادة هوائية للمقعد الأمامي . كما تتضمن مستشعر الصدمات الجانبية ، بالإضافة إلى ستارة هوائية جانبية أمامية وخلفية مدمجة للأمان .

نظام الاضاءة
ولم تعلن الشركة الكثير عن مواصفات السيارة ولكنها قدمت بعضها فقط. وشمل ذلك مواصفات تخص الاضاءة وفتحة السقف. ووفرت الفئة الأولي بمصابيح أمامية وخلفية بوحدات اضاءة ليد. وظهرت الاضاءة الليد كذلك في المصابيح النهارية . كما وفرت امكانية ضبط مستوي الاضاءة الامامية مع تأخير المصابيح في الأمام. وتوفر الفئة الأولي فتحة سقف أوتوماتيكية يتم غلقها مع وقف محرك السيارة.

فتحة سقف بانورامية
وزودت الفئات الأعلي من السيارة بفتحة سقف بانورامية مع امكانية الانتقال بين الاضاءة العالية والمنخفضة بصورة آلية. كما وفرت نظام استشعار يغلق فتحة السقف عند سقوط الأمطار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً