رسمياً . . إطلاق سيات تاراكو الجديدة سباعية المقاعد في مصر

08 أكتوبر 2020
بقلم: أسامة محمد

بعيداً عن ساحات الانترنت والكشوفات الافتراضية عن السيارات الجديدة, قررت شركة كيان وكيل سيارات سيات في مصر اتباع الطرق التقليدية في الكشف عن السيارات الجديدة حيث نظمت احتفالية في الساعات الماضية عند سفح الأهرامات كشفت من خلالها عن سيارتها تاراكو 2021 الجديدة كلياً التي تقدم لأول مرة في السوق المصري, لتنضم سيات من خلالها للمنافسة في فئة السيارات الـSUV بسبعة مقاعد في السوق المحلي.

تأتي السيارة الجديدة باسم تاراكو على اسم احدي المدن الأسبانية القديمة على عادة سيات في تسمية سياراتها ، وتحمل السيارة تصميم جديد يتبع لغة الشركة الجديدة في تصميم سياراتها ، وتجمع السيارة بين التكنولوجيا والتصميم الديناميكي والأناقة والعملية في نفس الوقت مع شراسة في التصميم ، فيما يجري تصنيع السيارة في مصنع الشركة في ألمانيا.

ووفرت الشركة السيارة في مصر بمحرك 1.4 لتر TSI مع شاحن توربيني بما يطلق قوة اجمالية 150 حصان وعزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن متر وتنقل القوة للعجلات الامامية للسيارة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي فئة DSG من 6 سرعات. وتستطيع تاراكو الوصول من صفر إلى ١٠٠ كلم/ساعة في ٩.٤ ثانية، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ١٩٩ كلم/ساعة.

وتطرح السيارة في مصر بداية من 535 ألف جنيه لأول فئاتها Style مع تقديم الفئة الثانية Style Plus بسعر 585 ألف جنيه والفئة الثالثة Xcellence بسعر 635 ألف جنيه ، بينما أعلي الفئات FR تأتي بسعر يبلغ 665 ألف جنيه. وتقدم شركة كيان إيجيبت السيارة تاراكو الجديدة بضمان لمدة 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر أيهما أقرب.

ومن حيث الأبعاد يبلغ طول السيارة ٤.٧٣٥ ملم، وعرضها ١.٨٣٩ ملم، في حين يبلغ الارتفاع ١.٦٥٨ ملم، وتأتي السيارة بتعليق أمامي ماكفرسون مع تعليق متعدد الوصلات في الخلف وهو ما يوفر للسيارة ثبات السيارات الاستيشن واجن مع استجابة قوية لتحكم السائق مع اتساعها لسبعة ركاب .

ومن حيث التصميم الخارجي ، تتميز السيارة بشبكة أمامية عريضة واضاءة ليد امامية وخلفية ووحدات إشارة متحركة خلفيةDynamic Blinkers تتصل مع المصابيح الخلفية بخط LED بالإضافة إلى العجلات الرياضية بين ١٧ و٢٠ بوصة، وكذلك لمسات الكروم على الأجزاء الخارجية والداخلية. أما الفئة الأعلى FR فتأتي بجناح خلفي رياضي ومخرجي عادم رياضيين، وشبكة تهوئة أمامية ومرايا جانبية بلون رمادي ، مع زجاج خلفي فاميه ضمن .

وتتميز المقصورة الداخلية للسيارة بنظام رقمي مع شاشة 10.25 بوصة للسائق و8.2 بوصة للنظام الترفيهي تزين الجزء الأوسط من لوحة القيادة مع تميز السيارة بالتعامل مع نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع مقاعد بفرش ألكانترا أسود ومساند الرأس القابلة للضبط في أربعة إتجاهات ، والطاولة القابلة للطي خلف المقاعد الأمامية، والبلوتوث وحساسات الأمطار والاضاءة، بالإضافة إلى صندوق قفازات بأضواء LED ونظام التبريد، ونظام التحكم بالأوامر الصوتية.
أما الفئات الأعلي من السيارة فتضيف فرش جلدي أسود للمقاعد وتكييف أوتوماتيك ثلاثي المناطق وشاشة 9.2 بوصة للنظام الترفيهي وشحن لاسلكي للمحمول ونظام صوت Beats مع 9 سماعات ومضخم صوت 400 واط، وطي المرايا الجانبية وتعديلها كهربائيًا مع خاصيتي التدفئة والذاكرة. كما تتوفر السيارة بفتح وتشغيل السيارة عن بعد، وفتحة السقف البانورامية وباب خلفي بتحكم كهربائي مع خاصية الذاكرة وخاصية الفتح بتمرير القدم دون إستخدام اليدين. بينما تتفرّد FR بدواسات معدنية رياضية وشعارات FR .

ومن حيث وسائل الأمان ، تأتي السيارة مع 6 وسائد هوائية وفرامل ABS وEBD وBA ونظام التحكم الالكتروني في الثبات ESC ومانع الانزلاف DTC وترس تفاضلي الكتروني XDS ومثبت للسرعة ورصد الضغط الخاص بالاطارات ونظام التعرف على علامات التعب والإرهاق عند السائق، وتثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، وكاميرا الرؤية الشاملة ٣٦٠ درجة مع خاصية الرؤية ثلاثية الأبعاد 3D، وحساسات الرَكن الأمامية والخلفية مع نظام المساعدة في الركن Park Assist، ونظام التوجيه الديناميكي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً