رانج روفر إيفوك الجديدة . . بوحي فيلار تتوفر في السوق الإماراتي

14 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

تم إطلاق سيارة رانج روفر إيفوك في الجيل الثاني لها في نهاية العام الماضي، والآن باتت السيارة جزء من قطاع السيارات متعددة الاستخدامات في الامارات العربية المتحدة ، وتشبه إلى حد كبيرتصميم “فيكتوريا بيكهام” للسيارة في الجيل الأول لها، ولكنها تحمل الآن تصميم مستوحى من موديلات فيلار وتقنية هجينة خفيفة. وتتوفر السيارة في السوق الاماراتي بداية من 173.460 ألف درهم كما تتوفر بتقسيط شهري بداية من 2640 درهم .

أما ايفوك S فتأتي بسعر 197.715 ألف درهم وايفوك SE بسعر 220.815 ألف درهم وايفوك HSE بسعر 237.300 ألف درهم.

وتتوفر في السوق الاماراتي بمحرك 2 لتر ديزل بقوة 200 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيك وتحقق السيارة انبعاثات كربونية بواقع 168 جم\كم مع استهلاك وقود بواقع 7.4 لتر لكل 100 كم بشكل مجمع داخل وخارج المدن وذلك في اصداراتها القياسية كما تأتي مع خزان وقود سعة 67 لتر. كما توفر السيارة في ظل هذه المواصفات سرعة قصوى 216 كم في الساعة وقدرة على التسارع في 8.5 ثانية.

كما يتوفر لها محرك آخر 2 لتر ديزل بقوة 250 حصان وعزم دوران 365 نيوتن متر وسرعة قصوى 230 كم في الساعة وتسارع في 7.5 ثانية أما المحرك الثالث الذي يتوفر لها فهو محرك 2 لتر ديزل معتدل هجين بقوة 300 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر وسرعة 242 كم في الساعة وتسارع في 6.6 ثانية.

ويبلغ طول السيارة 4.371 متر وعمق الخوض في المياه 60 سم وارتفاع السيارة عن العقبات في الطريق 212 مم ونصف قطر الدوران 11.6 كما تأتي بقاعدة عجلات بطول 2.681 متر وارتفاع 1.649 متر والعرض الاجمالي بالمرايا 2.1 متر.

ويأتي مظهر سيارة رانج روفر إيفوك مستوحي من تصميم موديلات فيلار ولكن تم دمج التصميم ليكون مناسب للأبعاد الأصغر للسيارة ، حيث لم تزد السيارة في الحجم ولكنها مع ذلك توفر مزيد من الرحابة والمساحة الداخلية بفضل الاعتماد على منصة جديدة من خامات مختلطة فائقة.

وفي الداخل ، لا تزال ملامح فيلار تظهر في السيارة حيث يوجد اثنين من الشاشات بصورة اختيارية في الكونسول الوسطي وعدادات رقمية بالكامل ومقاعد قابلة للتعديل في 16 وضعية مع نظام لتنقية الهواء في المقصورة. كما تأتي السيارة بنظام ClearSight Ground View والذي يُظهر للسائق ما هو أمام وتحت المركبة ، لتفادي تلف العجلات. ويستخدم هذا النظام الكاميرات لعرض الصور المرئية في شاشة عرض المعلومات والترفيه.

وتعمل المنصة الجديدة على تسهيل استخدام التقنية الكهربائية في السيارة ونتيجة لذلك ، فإن ايفوك الجديدة تعتبر أول نسخ السيارة الهايبرد التي تقدم ، حيث يعمل النظام الهجين الخفيف على جمع الطاقة المفقودة أثناء التباطؤ ويخزنها في بطارية أرضية. ثم يتم استخدام هذه الطاقة لمساعدة محرك البنزين أثناء التسارع. كما يتصل بنظام الدفع ناقل حركة ZF أوتوماتيكي من 9 سرعات يجعل نظام الدفع أكثر دقة في العمل وأكثر هدوءاً .

كما تأتي جميع سيارات ايفوك مزودة بنظام قياسي للدفع الكلي ونظام Terrain Response مع ستة أوضاع للقيادة هي : جنرال وايكو وساند وجراس وجرافيل وسنو والوضع الطيني والأوتو.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً