رانجلر بيك أب 2019 تجسد عودة جيب لفئة الشاحنات البيك أب المحبوبة

05 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

توقفت جيب عن بيع الشاحنات البيك أب منذ عام 1992 بعد أن أوقفت انتاج موديل كومانشي المستند الي سيارات شيروكي XJ ، ومنذ ذلك الوقت وتقدم لنا جيب نسخ تجريبية بيك أب فقط ولم تفكر في طرح واحدة منهم بصورة انتاجية حتى قررت العودة لهذه الفئة من خلال نسخة تعتمد على رانجلر JL ، وكانت الشركة بدأت تقديم نسخ بيك أب تجريبية مستندة الي رانجلر منذ عام 2005 مثل نسخة جلادياتور التي لم تدخل خطوط الانتاج على الاطلاق كما ظهرت بعدها عدد من النسخ التجريبية البيك أب المستندة لنفس السيارة.

وكان سيرجيو مارشيوني الرئيس التنفيذي السابق لفيات كرايسلر قد أكد في بداية عام 2016 على أن جيب سوف تقدم نسخة انتاج بيك أب من رانجلر JL التي ظهرت في صورتها الانتاجية في عام 2017. ومن المتوقع ان تظهر رانجلر البيك أب المرتقبة في احد معارض السيارات الكبيرة المقبلة وربما يكون معرض لوس أنجلوس في نوفمبر.

فيما قالت تقارير أن موزعي جيب تم اخبارهم أن رانجلر البيك أب سوف تصل الي صالات العرض في ابريل 2019 وهو ما يعني أن انتاجها سيبدأ على الأرجح في نهاية العام الجاري. وقد ظهرت في الفترة السابقة صور تجسسية وتخيلية عديدة للشاحنة تتوقع كيف سيكون شكلها وهو تصميم على الأرجح بدون مفاجآت يتمثل في رانجلر بصندوق خلفي فقط ، بينما الجيل المقبل من رانجلر سيأتي بمزيد من اللمسات مع شبكة تهوية عمودية ومصابيح اشارة مدمجة ووحدات DRLs في الجزء الأمامي.

وقد ظهرت صور تجسسية لنسحة رانجلر أنليميتد بأربعة أبواب الأولية ولكن يتوقع أن تتوفر في نسخ ببابين فقط كذلك, وكانت نسخة الـSUV من رانجلر قد ظهرت في أحدث اصداراتها في نهاية 2017 كموديل 2018 وحصلت على تحسينات كبيرة عن الموديل السابق كما زودت بمحرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر مع ناقل مانيوال 6 سرعات أو أوتوماتيك اختيارية 8 سرعات كما يتوفر محرك 2 لتر رباعي الاسطوانات تيربو بقوة 270 مع توقع تقديم نسخة ديزل كذلك.

وتتوقع بعض التقارير أن تأتي رانجلر بيك أب بصورة اختيارية بمحرك تيربو ديزل V6 سعة 3 لتر بنظام ستارت ستوب. وكانت آخر الصور التجسسية للسيارة قد أظهرتها وهي ترتكز على اطارت للطرق الوعرة ربما تكون اطارات فالكين وهو ما قد يعني أن السيارة قد تعرض بخيار اصدار روبيكون للتعامل مع الطرق الوعرة ، وهذه السيارة المرتقبة تعتبر مختلفة عن كل نسخة بيك أب موجودة في السوق الأمريكي المعروف بحبه للشاحنات البيك أب وحبه لجيب في نفس الوقت.

وتوقع الراحل مارشيوني بيع 100 ألف نسخة من رانجلر البيك أب سنوياً ، فيما أوضحت صور التقطت من داخل مصنع رانجلر بيك أب أن ترتكز كما في نسخة رانجلر العادية على اطار يمكن خلاله ازالة أبواب وسقف الشاحنة مع توفير 3 اصدارات للسقف تشمل سقف مرن قابل للطي يدوياً وسقف صلب مع ألواح سقف قابلة للحركة وسقف مرن قابل للطي بصورة أوتوماتيكية ، فيما يتوقع تسمية السيارة فقط باسم رانجلر بيك أب بينما يري البعض أنها ستحمل اسم سكرامبلر وهو أمر غير مؤكد حتى الآن.

جيب تودع رانجلر JK مع آخر نسخة إنتاج

جيب تكشف رسمياً عن صور ومواصفات رانجلر الجديدة كلياً متضمنة محرك 2000 سي سي تربو وناقل أوتوماتيك 8 سرعات

Jeep Wrangler Unlimited 2018

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً