راف الألمانية تعود بقوة فى معرض جينيف بطراز CTR 2017

12 مارس 2017
بقلم: محمد سامح

 

ما تراه عزيزى القارئ في هذا الموضوع هو جيل جديد من سيارة تابعة لشركة ألمانية كانت وثيقة الصلة قديمًا ببورشه الألمانية ومبنية على إحدى سياراتها الكلاسيكية الرياضية وهي 911 لذلك ستجدها كلاسيكية المظهر ولكن بقلب جديد، إحدى إبداعاتهم القديمة إستعانت بنسخ معدلة بشدة من منصات بناء بورشه متضمنة سىي تي آر3 2007، والتى جمعت شاسيه بورشه أمامي وهيكل داخلي خلفي معدّل لعمل سيارة ذات محرك وسطي، لكن سياراتنا اليوم سي تي آر 2017 بمنصة بناء جديدة ليست لبورشه تُمثل أرضا جديدة للشركة مع الإحتفاظ بنفس التصميم الخارجي.

المناسبة هى العيد الثلاثين لإطلاق سي تي آر الأصلية، الطائر الأصفر، والتي كانت ببساطة نسخة معدلة بشدة من كاريرا 911 بزوج من الشواحن التوربينية، كان أداء السيارة فائقًا، أبطأ قليلا من بورشه 959 من الثبات إلى 60 ميل\ساعة ولكن بسرعة قصوى أكبر طبقا لإختبارات مجلة كار أند درايفر، لا يوجد الكثير من التفاصيل عن الطائر الأصفر قد تفيدنا عن السي تي آر الجديدة بخلاف الشحن التوربيني المزدوج و لبيان ما تستطيع تحقيقه راف.


سي تي آر الجديدة هي سيارة مُبهرة، في قلبها بنية هيكل أحادى من ألياف الكربون من تصنيع راف، متصل به من الأمام والخلف بنيات تصادم صلبة، المنصة خفيفة الوزن تلك تسمح للسيارة المكتملة البناء أن تبلغ وزن جاف 1200 كجم، الوزن الصافي المتعارف عليه غير معلوم حتى الآن، على عكس سي تي 3، تزعم راف أن سي تي آر 2017 ستكون بوضعية محرك خلفية وليست وسطية.

 

هذا المحرك هو ال3.6 لتر 6 إسطوانات مستوية المستمد من بورشه، مزدوج الشحن التوربيني وبقدرة 700 حصان و عزم 880 نيوتن متر، السيارة دفع خلفي فقط و تستخدم ناقل حركة يدوى من 6 سرعات حصريا.

أداء السيارة مثير للإعجاب بنفس النسبة حيث تصل إلى سرعة 100 كم\ساعة فى 3.5 ثانية، وتستغرق 9 ثواني للوصول إلى 200 كم\ساعة، سرعتها القصوى 362  كم\ساعة، التحكم مدعوم بأذرع تحكم ذات مقصات مزدوجة متصلة بمساعدين ونوابض ذوي قضيب مدفوع، أي أن المساعد لا يركب في مكانه المعتاد في نظام التعليق، لكنه يتواجد في جسم السيارة ويتم تفعيله عن طريق توصيله بقضيب مخصوص مع نظام التعليق، مما يزيد دقة المساعد ويقلل الوزن غير المعلق.

دواخل السيارة لها أولويات واضحة نحو نسخة خاصة محدودة الإنتاج موجهة نحو المؤمنين بالأداء المخلصين، يوجد الكثير من جلد الألكانتارا وألياف الكاربون لتقليل الوزن كما تصرح راف وأيضًا عدادات أنالوج من أجل اللمحة الكلاسيكية ولتقليل الوزن.

 

ستصنع راف منها 30 نسخة فقط ولا أخبار عن توفرها بالولايات المتحدة أو التسعير ولكن سيارة ذات إنتاج محدود مثلها تميل إلى البيع الفوري بالكامل مباشرة بعد الإعلان عنها، سعر نسخة سي تي آر 3، التي بيعت منذ عقد من الزمان بلغ نصف مليون دولار ولن تكون سي تي آر 2017 الجديدة أرخص بأى حال من الأحوال.

Save

Save

Save

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً