رابطة مصنعي السيارات . . تطبيق مواصفات اليورو 5 في مصر صعبة للغاية

21 أبريل 2018
بقلم: أسامة محمد

صرح خالد سعد المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات لموتورزبلس في تصريح خاص أن ما أعلنت عنه شعبة وسائل النقل في مصر برغبتها في تطبيق 50 مواصفة جديدة على صناعة السيارات في السوق المحلي فيما يعرف بمواصفات اليورو 5 أمر من الصعب تحقيقه مؤكداً أنه لا يوجد لدينا أجهزة ومعامل لقياس هذه المواصفات حتي يتم تطبيقها.

وقال أن الدليل على ذلك أن هناك 10 مواصفات يتم تطبيقها على السيارات في مصر وتطبق فقط على السيارات المصنعة محلياً وليس على السيارات المستوردة لعدم وجود أجهزة قياس لهذه المواصفات وبالتالي فلا يوجد لدينا في مصر ما يؤدي لتطبيق مواصفات اليورو 5 فحتى والقرار نيته طيبة ولكن لا يوجد سبيل لتنفيذه.

وأوضح أن فكرة تطبيق هذه المواصفات منطقية لأنها تطبق في العالم ولكن الفكرة أن تطبيقها في مصر صعب للغاية كما أن مصنعي مكونات السيارات في مصر لن يكونوا قادرين حتى على تصنيع المكونات وفق لهذه المواصفات.

وكانت شعبة وسائل النقل في اتحاد الصناعات قد اقترحت تطبيق 50 مواصفة على السيارات المجمعة فى مصر والمستوردة وهي مواصفات اليورو 5 المطبقة في دول الاتحاد الأوروبي واقترحت الشعبة تطبيق هذه المواصفات وفق جدول زمنى حتى 2025 بهدف الحد من حوادث السيارات وتقليل نسب التلوث الصادرة من السيارات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً