رئيس تويوتا يحذر شركة أبل من أن صناعة السيارات ليست سهلة

14 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

حذر رئيس تويوتا أكيو تويودا شركة آبل من أن الدخول في مجال صناعة السيارات هو أمر صعب. وفي حديثه في مؤتمر صحفي عقدته مؤخرًا جمعية مصنعي السيارات اليابانية ، قال تويودا إن صناعة السيارات سعيدة بالترحيب بالوافدين الجدد ، ولكن بعد عمليات تصنيع السيارات ، أود أن تكون الشركات الجديدة مستعدة بالفعل للتعامل مع العملاء وإجراء تغييرات مختلفة مع الوقت.

وفي حين يعتقد البعض أن شركة أبل يمكن أن تكون رائدة في صناعة السيارات مثلما فعلت في قطاع التكنولوجيا لسنوات عديدة ، قال الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن ، هربرت ديس ، لوسائل الإعلام في فبراير إن شركة أبل لن تتمكن من اقتحام عالم صناعة السيارات بين عشية وضحاها.

وتابع تويودا في خطابه القول إن شركات التكنولوجيا الجديدة لديها القدرة على بث حياة جديدة في صناعة السيارات ومنح العملاء نطاقًا أوسع من الخيارات. وأضاف أن هذه الشركات ستحتاج أيضًا إلى الاستعداد لتحمل المسؤولية عن دورة الحياة الكاملة لسياراتهم ، بما في ذلك الصيانة والتخريد.

ومن المتوقع أن تطلق آبل سيارة كهربائية بالكامل بتقنيات متقدمة شبه مستقلة ، على الرغم من أن ذلك لن يحدث على الأرجح في المستقبل القريب. وأجرت أبل مناقشات مع هيونداي حول التعاون في انتاج السيارة معًا لكن المحادثات بين الشركتين انتهت في وقت سابق من هذا العام دون التوصل إلى اتفاق. وأفادت التقارير أيضًا أن نيسان مهتمة بالعمل مع أبل، لكن رئيس العمليات في نيسان ، أشواني جوبتا ، نفى هذه الشائعات الشهر الماضي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً