رئيس الوزراء في زيارة لمصنع جنرال موتورز لمتابعة الاجراءات الوقائية

14 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلن رئيس مجلس ادارة جنرال موتورز في مصر والعضو المنتدب للشركة أنهم ملتزمين بشكل كامل بالاجراءات الاحترازية في المصنع الخاص بالشركة في السادس من أكتوبر, للوقاية من انتشار فيروس كورونا بين العاملين في المصنع. وقال أن الشركة قامت على مدار السنوات الخمسة الماضية بالاستثمار في المصنع بما يوازي 120 مليون دولار ، حيث قامت فقط في العام 2018 باستثمار مبلغ 90 مليون دولار.

وجاء ذلك على خلفية الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي لمصنع جنرال موتورز في مصر اليوم على خلفية زيارته لعدد من المصانع في مدينة السادس من أكتوبر للوقوف على الاجراءات الوقائية المتخذة في المصانع لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاءت زيارة رئيس الوزراء بصحبة وزيرة الصناعة المصرية ، وشاهد مدبولي العمل في المصنع وتابع الاجراءات المتبعة في المصنع وتابع بنفسه مع العاملين عدد ساعات العمل التي يعملونها فيه بالاضافة الي الاجور التي يحصلون عليها وكيفية تقسيم العمل بينهم وأماكن اقامتهم وكيف يأتون ويعودون من العمل بصورة يومية .

وقال رئيس جنرال موتورز أن الشركة قامت على مدار سنوات عملها في مصر بانتاج قرابة 870 ألف سيارة من مختلف الموديلات ، وأن نصف هذا الانتاج جاء في السنوات العشرة الأخيرة فقط مع الاهتمام بانتاج مختلف الأنواع التي تشمل الملاكي والنقل الخفيف والميني باصات مع اهتمام الشركة بزيادة نسب المكون المحلي في سياراتها التي تصل الي 45% بالنسبة للسيارات الملاكي ونسبة 60% في الشاحنات الخفيفة.

كما أكد على أن الشركة حصلت على مكونات محلية للتصنيع من الموردين المصريين بقيمة 2.3 مليار جنيه في العام 2019 فقط حيث تتعامل مع عدد 78 مورد محلي للمكونات التي يتم استخدامها في الانتاج بينما يقوم المصنع بتوفير فرص العمل لعدد 25 ألف عامل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً