دوماي X7 . . النسخة الصينية من تيجوان تصل مصر برفقة X5

10 يونيو 2018
بقلم: Ossama Mohammed

قدمت شركة زوتي الصينية نسخة شبيهة أو مقلدة من سيارة فولكس فاجن تيجوان الشهيرة وأطلقت عليها اسم دوماي X7 وهي سيارة SUV . وحاولت الشركة الصينية تمييز سيارتها عن تيجوان من خلال تغيير شكل شبكة التهوية الأمامية ولكن مع ذلك تظل باقي السيارة نسخة مقلدة من السيارة الألمانية .

حتى مقصورة السيارة الداخلية تأتي بوحي موديلات تيجوان ولكن مع مزيد من الألوان في الداخل عن السيارة الألمانية ولكنها في النهاية تبدو أرخص وتوفرت السيارة في البداية بخيارات مختلفة للمحركات تشمل محرك 1.5 لتر بقوة 148 حصان ومحرك 1.8 لتر بقوة 168 حصان ومحرك سعة 2 لتر بقوة 187 حصان ولكن هذه الخيارات اختلفت في الوقت الحالي خاصة المطروحة في السوق المصري.

وقد شهد السوق المصري خلال الساعات الأخيرة اطلاق توكيل دوماي الجديد في مصر والذي انطلق من خلالة شركة مكسيم أوتوموتيف، حيث أطلقت في مصر موديلي X5 وX7 التي تناولنها من قبل وكلاهما من فئة السيارات الـSUV .

وستتوفر X5 في مصر بسعر 319.900 ألف جنيه للنسخة الأولى ويصل السعر الى 354.900 ألف جنيه للنسخة الأعلى منها وتأتي بمحرك سعة 1500 سي سي يولد قوة حصانية تبلغ 148 حصان ويتوفر للمحرك شاحن توربيني كما يتصل به ناقل حركة اوتوماتيك CVT. وتتميز السيارة بالعديد من الاضافات المميزة مثل النظام الصوتي والشاشة التي تعمل باللمس والتكييف الأوتوماتيك فيما يتوفر لها مصابيح ليد أمامية بجانب حقيبة خلفية يمكن أن تتسع الى 390 لتر من الأمتعة.

وهذه السيارة قدمت ليس فقط بباقات للترفيه والتجهيزات المتنوعة ولكنها حملت العديد من نظم الأمان التي تشمل ايرباج للسائق في الأمام والراكب المرافق له والركاب في المقعد الخلفي للسيارة وفرامل الكترونية وتحكم الكتروني في الثبات وفرامل ABS.

أما الموديل الثاني الأكبر X7 فسيتوفر بسعر يبلغ 749.900 ألف جنيه وهو الذي تناولناه في البداية والذي يأتي شبيه لموديل فولكس فاجن تيجوان في أوروبا وفولكس فاجن أطلس في الولايات المتحدة كذلك, والتصميم الأمامي للسيارة مشابه لأطلس بصورة ملحوظة مع بعض الاختلافات التي تشمل شبكة تهوية داكنة بصورة أكبر ولمسات كرومية حول المصابيح الأمامي تعطي للسيارة شكل جيد ومداخل تهوية مميزة في التصميم كما أن السيارة لا تستخدم مصابيح ضباب مدمجة في الصادم ولكن شريط من الاضاءة الليد كما تأتي باسبويلر أمامي أفضل في الشكل.

ومؤخرة دوماي X7 تأتي قريبة في الشكل بصورة كبيرة من أطلس ولكن مع عواكس تغطي مخارج العادم التي تأتي بنفس التصميم في كلتا السيارتين عدا أن أطلس تأتي باطار كرومي حول مخارج العادم.

وهذه السيارة تتوفر في مصر بمحرك 2000 سي سي بشاحن توربيني والقوة التي تتولد عن المحرك تبلغ 174 حصان بجانب عزم دوران بواقع 250 نيوتن متر. وهذه المواصفات تساعد السيارة الوصول لسرعة قصوى تتجاوز 200 كم في الساعة مع تسارع حتى 100 كم من الثبات في 9.5 ثانية.

ولن تطرح السيارة في مصر الا في اصدار واحد في الوقت الحالي يتوفر بباقة كبيرة من التجهيزات على الصعيدين الخارجي والداخلي ، حيث يتوفر له في الخارج مصابيح أمامية أوتوماتيكية ووحدات اضاءة نهارية بجانب كشافات للضباب في الأمام والخلف والمصابيح الخلفية تأتي بتكنولوجيا الليد فيما تشمل التجهيزات الخارجية عجلات قياس 19 بوصة وفتحة سقف بانورامية.

وفي الداخل ستكتمل التجهيزات المميزة في السيارة بنظام صوتي يتوفر له عدد 6 مكبرات صوت وشاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة ونظام ملاحة وتكييف هواء ثنائي المناطث مع استخدام الجلد في فرش الأبواب الداخلية ولوحة القيادة وتوفير مخارج USB وAUX في السيارة ومسند يد أمامي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً