دودج تكشف عن تشالنجر إس آر تي ديمون 2018

14 أبريل 2017
بقلم: محمد سامح

 

بعد العديد من الفيديوهات التشويقية من دودج عن النسخة الجديدة من سياراتها تشالنجر و الملقبة ب إس آر تى ديمون، قامت دودج في رصيف على الجانب الغربي من مدينة نيويورك أخيرا بالكشف عن تشالنجر إس آر تى ديمون لعام 2018، السيارة الجديدة هى النسخة المخصصة لسباقات الدراج من إس آر تى هيلكات.

التغييرات الهيكلية فى ديمون مقارنة بهيلكات هى تعليق أمامي أكثر مرونة، سوست خلفية أكثر قساوة، وإطارات راديال ضخمة مخصصة للدراج قانونية لإستعمال الشوارع، توقيت من خطوتين للإشتعال يساعد ف الملىء المبكر للسوبرتشارجر ب0.55 بار من قوة الدفع يتيح للسيارة تحقيق 10 بار من قوة الدفع في غضون ستة أقدام من إنطلاق مضمار الدراج. تساعد فرامل ناقل الحركة القياسية الأولى فى فئتها من المصنع على الإطلاق على زيادة هذا الإطلاق العنيف.

يوفر محول عزم الدوران نسبة 3.09: 1 من التعشيق الخلفي لمزيد من العزم. المزيد من الهواء البارد المقدم من أكبر نظام حث للهواء البارد و تعتبر ديمون السيارة الإنتاجية الوحيدة فى العالم المجهزة بمبرد مدعوم بمكيف هواء يساعد على إسقاط حرارة الهواء الداخل إلى المحرك بأكثر من 7.2 درجة بمقياس سيلسيوس.

أيضا بالمقارنة بهيل كات فديمون لديها سوبرتشارجر أكبر سعة 2.7 لتر، عمود كرنك، كام شافت و صمامات متتابعة، قضبان ربط، و مكابس مخصصة لديمون كلٌ من أجل ترقية المحرك على الهيلكات العادية. مضخات الوقود المزدوجة و الوحيدة في العالم فقط بتعديل لوقود السباقات كتجهيز من المصنع لضمان أن تكون السيارة فائقة السرعة.

دودج قالت انها ستطلق العجلات الأمامية على وجه التحديد 2.92 قدم في الهواء، وهو رقم قياسي لسيارة إنتاج مُصدقة من قبل كتاب غينيس.

أرقام أداء السيارة هى 840 حصانا. 568 نيوتن.متر من عزم الدوران و التى تعتبر أقوى سيارة إنتاج في العالم بمحرك 8 سلندر. 2.3 ثانية زمن التسارع من 0-96 كم/س (الأسرع في العالم لسيارة إنتاجية)، 5.1 ثانية إلى 160 كم في الساعة. ربع الميل: 9.65 ثانية عند 224 كم  في الساعة، أسرع سيارة إنتاجية في العالم لقطع مسافة ربع ميل، كما هو معتمد من قبل نهرا. في الواقع، هذا سريع جدا لدرجة حظرها رسميا من قبل نهرا لكونها سريعة جدا لسيارة إنتاج لتسابق في مضمار الدراج دون وجود قفص حديدي.

والمفاجأة الأكبر أن هذا كله تغطيه دودج لمدة ثلاث سنوات أو 58 ألف كم بضمان من المصد إلى المصد، وحتى أكثر من المدهش أن نظام الدفع بالسيارة ضمانه 6 سنوات أو 96 ألف كم.

دودج سوف تقون ببناء 3000 وحدة فقط من ديمون للسوق الأمريكية، و 300 لكندا، موديل 2018. يبدأ الإنتاج في أواخر الصيف، مع التسليم إلى الوكلاء في خريف هذا العام. لم يتم الإعلان عن التسعير حتى الآن، و لكن كل مشترى سوف يحصل على يوم حر من التدريب في مدرسة بوب بوندورانت للقيادة عالية الأداء.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً