دودج تشالنجر قد تتحول الي سيارة SUV

18 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

مع استمرار مبيعات السيارات الـSUV والكروس أوفر في النمو ، لا يمكن لشركات صناعة السيارات التوقف عن استثمار المزيد من الأموال في هذه الفئة من السيارات. وقد أدى ذلك إلى ظهور السيارات الـSUV ذات الأداء العالي مثل لامبورجيني أوروس وبورشة كايين. وفي المستقبل ، تخطط فورد لتقديم سيارات SUV جديدة مستوحاة من موستانج ، وتعمل شركة فيراري على انتاج سيارتها Purosangue SUV عالية الأداء ، وتقوم أستون مارتن بتطوير سيارة DBX الكروس أوفر.

ومن الواضح أن هذه النماذج تستمد ملامح التصميم من السيارات السوبر كار والسيارات الرياضية الحالية لهذه الشركات، والتي ألهمت المصممين الرقميين لتخيل كيف يمكن تحويل الطرازات الأخرى إلى سيارات SUV. وقد ظهرت مؤخراً صور توضح كيف يمكن لسيارة كورفيت الرياضية أن تتحول الي SUV ، كما أنتج موقع Kolesa.ru الروسي صور تخيلية جديدة توضح الشكل المحتمل لدودج تشالنجر في حال تحولت الى SUV.

ويبدو الأمر وكأنها نسخة أعلى في التعليق من السيارة تشالنجر ذات العضلات لأنها تضم ​​نفس الشبكة ، والمصابيح الأمامية ، وغطاء المحرك ، والمصابيح الخلفية مثل السيارة تشالنجر الأصلية. كما تمت إضافة بابين إضافيين وباب خلفي ليناسب طبيعة السيارات الـSUV ، كما أن تصميم الجزء الخلفي يبدو بعيد للغاية عن تصميم تشالنجر.

ويمكن تخيل أن تأتي السيارة الافتراضية بمحرك V8 فائق الشحن من تشالنجر SRT Redeye سعة 6.2 لتر ، والذي ينتج 797 حصانا و 707 رطل من عزم الدوران. ومن المحتمل أن تكون سيارة دودج تشالنجر الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات كمنافس لسيارات فورد المستوحاة من موستانج.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً