دبي تكشف عن أسرع وأغلى سيارة إسعاف في العالم

30 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

لايكان هايبر سبورت
كشفت دبي النقاب عن أسرع وأغلى سيارة إسعاف في العالم في معرض إكسبو 2020 مؤخراً. وتم تصنيع السيارة من طراز لايكان هايبر سبورت الخارقة في الإمارات العربية المتحدة . وهي من إنتاج شركة W Motors التي تتخذ من دبي مقراً لها ، وهي شركة إماراتية للسيارات الرياضية تأسست في لبنان عام 2012.

سعر السيارة
وتبلغ قيمة السيارة 13 مليون درهم أو 3.5 مليون دولار. وسيتم استخدام السيارة في الاستجابة السريعة. وتعتبر هذه السيارة واحدة من سبع سيارات لايكان هايبر سبورت في العالم . ويمكن للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 2.8 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 400 كيلومتر في الساعة . وهي مدعومة بمحرك بورشة مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 780 حصان.

المقصورة
ويتوفر للسيارة مصابيح LED أمامية مرصعة بـ 440 ماسة. كما تأتي السيارة بسقف داخلي مطلي بالذهب ، أما المقصورة الداخلية فهي مغطاة بجلد ذهبي. وقال خليفة بن دراي ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف: “أصبحت دبي مرادفة لكل ما هو فريد ولكل ما هو الأول من نوعه في العالم”.

تقليل وقت الاستجابة
وأضاف : “يمكن لسرعة السيارة وقدراتها أن تقلل بشكل كبير من وقت الاستجابة أثناء حالات الطوارئ وتضمن التدخل في الوقت المناسب.” ويتميز التصميم الخارجي للسيارة الخارقة بشعار : “دبي ، أفضل مدينة في العالم للعيش فيها” . كما يوجد شعار DubaiDestities ، وهي مبادرة لتسليط الضوء على التجارب والأنشطة الفريدة للإمارة.

Furious 7
وتأتي السيارة بهيكل مصنوع يدويًا من ألياف الكربون ومجهز بالعديد من الميزات المستقبلية ، بما في ذلك أول شاشة ثلاثية الأبعاد ونظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية ونظام يتصل بالإنترنت. وظهرت السيارة لأول مرة في فيلم Furious 7 الشهير في هوليوود عام 2015 . وتعتبر أحدث اضافة لأسطول الاسعاف في الامارات المكون من 331 مركبة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً