دايموند موتورز تعاود زيادة أسعار إكسباندر 2022

29 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

إكسباندر 2022
رفعت دايموند موتورز وكيل ميتسوبيشي في مصر أسعاره من جديد. وجاءت الزيادة هذه المرة على موديلات إكسباندر 2022. وتم رفع سعر السيارة بقيمة 5000 جنيه على كلتا فئتيها في مصر.

زيادة الأسعار
وزاد سعر السيارة الفئة الأولي Midline من 320 الي 325 ألف جنيه بزيادة 5000 جنيه. كما ارتفع سعر الفئة Highline من 345 ألف الي 350 ألف جنيه بزيادة 5000 جنيه. ولم تعلن الشركة أسباب زياداتها لسعر السيارة مثلما فعلت جيتور. ولكن من الواضح أن تأثير ارتفاع أسعار الشحن عالمياً لايزال يتواصل على شركات السيارات.

المحرك
وتقدم السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر رباعي الاسطوانات بقوة اجمالية تصل الي 103 حصان مع عزم دوران اجمالي يبلغ 141 نيوتن متر . وترتبط السيارة بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات. وقالت الشركة أن مواصفات اكسباندر 2022 هي نفسها مواصفات موديلات 2021.

قدرات السيارة
وتتمتع السيارة بخلوص أرضي مرتفع بواقع 205 مم أو ما يوازي 20 سم تقريباً مع عجلات 16 بوصة مما يوفر لها قدرة على التعامل مع الطرق غير الممهدة. كما تتميز السيارة بالقابلية للمناورة مع مع قطر دوران بواقع 5.2 متر . وتعتبر من السيارات ذات الحجم الداخلي الواسع الذي يتسع الي 7 ركاب.

المقصورة
وتقدم السيارة في الداخل بشاشة تعمل باللمس مع خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو . وتأتي السيارة بمساحات تخزين متنوعة تشمل صندوق القفازات ولوحة العدادات وفي ألواح الأبواب وفي جامل الأكواب وفي ظهر الأبواب الأمامية وأسفل المقاعد وداخل الكونسول الوسطي .

وسائل الأمان
ويتوفر للسيارة نظام تشغيل بدون مفتاح Kos مع مشغل الاسطوانات دي في دي ونظام صوت مع شاشة عرض وبلوتووث ومخارج طاقة لجميع الركاب وكاميرا للرؤية للخلفية واضاءة الترحيب . كما يتوفر لها نظام الوسائد الهوائية للسائق والراكب الامامي وآليات الشد المسبقة ونظام منع غلق المكابح ABS ونظام حماية المشاة ونظام اشارة التوقف الطاريء.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً