دايملر ستغير اسمها إلي مرسيدس في الأول من فبراير

31 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

تغيير اسم دايملر لمرسيدس
سيتم تغيير اسم شركة دايملر إيه جي رسميًا غداً الثلاثاء بعد حوالي عام من الإعلان عن فصل قسم الشاحنات والحافلات . وسيصبح اسم الشركة في البورصة “Mercedes-Benz Group AG”. والتغيير الجديد هو الأحدث في سلسلة من التعديلات الهيكلية لشركة صناعة السيارات التي بدأت حياتها باسم دايملر بنز AG في عام 1926. وتم اعتماد علامة مرسيدس التجارية ، التي سميت على اسم ابنة مؤسس الشركة رسميًا من قبل شركة دايملر في عام 1902.

ارتفاع الأسهم
وارتفعت أسهم دايملر للشاحنات، المنبثقة عن مرسيدس في ديسمبر الماضي بشكل طفيف منذ ظهورها لأول مرة في السوق . وتم تداول سهم الشركة عند 32.23 يورو مؤخراً. ووصلت أسهم مرسيدس بنز عند أعلى مستوياتها منذ 2015 في نوفمبر 2021 إلى 74.25 . لكنها اتجهت نحو الانخفاض قليلاً منذ ذلك الحين لتتداول عند 71.15 يورو.

اعادة الهيكلة
ومع إعادة التسمية ، أكمل الرئيس التنفيذي أولا كالينيوس إعادة الهيكلة الشاملة للمجموعة ، والتي بدأت في نهاية عام 2021. وتم إدراج الشركتين المنفصلتين دايملر للشاحنات ومرسيدس بنز جروب في البورصة. وتنقسم دايملر موبيليتي كمزود للخدمات المالية والتنقل بين الشركتين.

تحديث مواقعها
وكانت المجموعة قد أكملت بالفعل إعادة التسمية يوم السبت 29 يناير 2022 . وقامت بتحديث مواقعها على الإنترنت ، من بين أمور أخرى. وفي هذا التاريخ ، قبل 136 عامًا بالضبط أي في 29 يناير 1886 , تم إيداع براءة اختراع أول سيارة.

اهتمام متزايد
ومع إعادة التسمية إلى مجموعة مرسيدس بنز ، تريد الشركة تعزيز علامة مرسيدس التجارية وترسيخها كعلامة تجارية فاخرة. وقال الرئيس التنفيذي كالينيوس الأسبوع الماضي: “نرى أن الاهتمام بمرسيدس قد ازداد خلال الـ 12 إلى 18 شهرًا الماضية.” ويرى الرئيس التنفيذي الكثير من الإمكانات في الأسهم .

مرسيدس هي علامة السيارات الثانية الأكثر قيمة في العالم
وتعتبر علامة مرسيدس أيضًا ذات قيمة كبيرة. وصنفتها شركة أبحاث السوق الأمريكية Interbrand في المرتبة الثامنة بين العلامات التجارية الأكثر قيمة في جميع أنحاء العالم في عام 2021 ، خاصةً أنها تتزايد باستمرار في القيمة. وقدرت Interbrand مرسيدس حاليًا بـ 50.866 مليار دولار أمريكي ، أي حوالي 45 مليار يورو. وتتقدم تويوتا بمركز واحد على مرسيدس بقيمة 54.07 مليار دولار.

دايملر كرايسلر
وفي التسعينيات ، قامت الشركة بتشكيل شركة DaimlerChysler AG مع شركة تصنيع السيارات الأمريكية كرايسلر . وكان ذلك تحت قيادة الرئيس التنفيذي يورغن شريمب. وعندما تم بيع حصة الأغلبية في شركة كرايسلر مرة أخرى ، تم تشكيل شركة Daimler AG في عام 2007.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً