دايملر تؤكد أنها لا تعرف كيف وصلت سياراتها الليموزين الي رئيس كوريا الشمالية

02 مايو 2019
بقلم: أسامة محمد

قالت شركة دايملر إنها ليس لديها فكرة عن المكان الذي حصل منه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على سيارته المدرعة كما أنها ليس لديها أي تعاملات تجارية مع كوريا الشمالية. وخلال المؤتمرات التي عقدت مؤخراً ، بما في ذلك لقاء هذا الأسبوع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومؤتمرات القمة السابقة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، استخدم كيم جونج أون سيارات مرسيدس ليموزين لنقله والتي أثارت الكثير من الأسئلة.

ويذكر أن مبيعات السلع الفاخرة ، بما في ذلك السيارات الليموزين ، محظورة بموجب عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على كوريا الشمالية ، والتي تهدف إلى الضغط على البلاد للتخلي عن برنامج الأسلحة النووية. ومع ذلك ، كانت في انتظار كيم جونج أون اثنين من سيارات مرسيدس الليموزين فيفي روسيا وهما مايباخ S600 Pullman Guard و مايباخ 62 ويُعتقد أن الزعيم الكوري الشمالي استخدم نسخة S600 Pullman في اجتماعاته مع الرئيس ترامب في سنغافورة العام الماضي وفي هانوي في فبراير.

وقالت سيلك موكرت المتحدثة باسم دايملر أنهم ليس لديهم أي فكرة على الإطلاق عن كيفية وصول تلك المركبات إلى كوريا الشمالية، وأكدت أنه لم يكن لشركتهم أي اتصالات تجارية مع كوريا الشمالية منذ أكثر من 15 عام ، وانهم يتوافقون تمامًا مع الاتحاد الأوروبي. والولايات المتحدة في الحظر وأضافت :”لمنع وصول السيارات إلى كوريا الشمالية وإلى أي من سفاراتها في جميع أنحاء العالم ، نفذت شركة دايملر عملية شاملة لمراقبة الصادرات لمراقبة مبيعات السيارات من قبل أطراف ثالثة ، وخاصة السيارات المستعملة ، وهو أمر خارج عن إرادتنا ومسؤوليتنا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً