خليفة BMW i8 سيأتي بمظهر M1 وقوة 600 حصان

30 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

في العام الماضي ، أعلنت شركة BMW أن i8 سوف تخرج من خطوط الإنتاج. والآن ، بدأت التفاصيل الجديدة في الظهور عن خليفة هذا الطراز الهايبرد المميز. وقالت تقارير أن النموذج الجديد الذي سيحل محله قيد التطوير حاليًا وقد تمت معاينة ملامحه بواسطة الموديل التجريبي Vision M Next في العام الماضي.

وسيأتي الجيل الجديد من i8 أو الموديل البديل بوحي طرازات M1 وسيتبع خطى i8 وسيستخدم مجموعة محركات صديقة للبيئة. ومع ذلك ، فإن السيارة الجديدة ستكون أكثر تركيزًا على الأداء. وكجزء من هذا الجهد ، سيتم استبدال محرك البنزين في i8 المكون من ثلاث أسطوانات بمحرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني. ويقال أن النموذج سيحتوي أيضًا على محرك أمامي كهربائي ومحرك كهربائي خلفي. ويشاع أن هذا الإعداد سيعطي السيارة قوة 600 حصان .

ولا تنتهي تحديثات مجموعة المحركات عند ذلك, حيث من المتوقع أن يضم النموذج بطارية محسنة بشكل كبير. والتفاصيل محدودة للغاية ، لكن التقارير تقول أنه يمكن توقع مدى كهربائي لا يقل عن 96 كم من القيادة الكهربائية فقط. وسيكون هذا تحسنًا كبيرًا على مدى i8 الذي يبلغ 29 كم بالكهرباء وحدها.

ولا يُعرف سوى القليل عن السيارة ، ولكن يشاع استخدام نسخة محدثة من هيكل من ألياف الكربون من i8 السابقة ، فيما ينتظر أن تصل السيارة الرياضية الهجينة في عام 2023 وستنافس أكيورا NSX وبورشة 911 تيربو. ويتوقع بذلك زيادة كبيرة في الأسعار للموديل البديل مع احتمال أن يكلف أكثر من 160 ألف دولار بدلاً من 147.500 ألف دولار لموديل i8.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً