خلال أيام .. تقديم أوبل موكا الجديدة في مصر

21 فبراير 2022
بقلم: أسامة محمد

أوبل موكا 2022


باتت أوبل موكا في صورتها الجديدة على وشك الظهور في السوق المصري. ويأتي ذلك بعد تأكيد الشركة طرح السيارة محلياً في الخميس المقبل. وكانت أنباء متداولة عديدة قد تناولت تقديم السيارة لمصر بدون تحديد موعد لظهورها. وظهرت صور للسيارة في مصر خلال نقلها على أحد الشاحنات في طريقها للمعارض. ولكن أخيراً, حددت الشركة موعد اطلاق السيارة محلياً في 24 فبراير الجاري.

ملامح أوبل موكا


وتحمل السيارة الجديدة ملامح فرنسية بعد استحواذ بيجو سيتروين على أوبل في وقت سابق. وتعتبر السيارة من فئة السيارات الكروس أوفر أقل من المدمجة . ويتم تصنيع هذه السيارة في فرنسا مما يعني تطبيق الاعفاءات الجمركية عليها تبعاً لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية. وتعتبر أوبل موكا النسخة الألمانية بطابع فرنسي من طرازات بيجو 2008. وستقدم بمصر لمنافسة سيارة بيجو بجانب سيارات من عائلة سيتروين.

محركات أوبل موكا


ولم يتم تحديد المحركات التي ستتوفر بها السيارة محلياً. ولكنها تطرح عالمياً بمحركات سعة 1.2 لتر تيربو بيور تيك ثلاثية الاسطوانات. وتولد هذه المحركات قوة 130 حصان وعزم دوران 230 نيوتن متر مع ناقل أوتوماتيك من 8 سرعات. وتعتمد السيارة على منصة الانتاج EMP1 . كما تتاح بمحرك آخر 1.2 لتر بقوة 100 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

أبعاد ومصابيح موكا


وتأتي السيارة بطول يبلغ 4.15 متر وهي أقل في الطول من الجيل السابق. ومع ذلك زاد طول قاعدة العجلات لتوفير مساحة داخلية أكبر. كما تأتي السيارة باضاءة ليد أمامية قابلة للتكيف مع مصابيح خلفية ليد كذلك. كما ترتقي الفئات الأعلي الي مصابيح ماتريكس ليد أمامية. كما يتوفر للسيارة سقف بلون وجسم بلون مختلف .

وسائل الأمان في موكا


ويتاح للسيارة الكثير من وسائل الأمان المميزة التي تشمل مساعد للركن وتحديد موضع السيارة في المسار والتحكم في السرعة. كما تتوفر مع نظام تثبيت السرعة القابل للتكيف ونظام اكتشاف المشاة . كما يوجد بها كاميرا خلفية 180 درجة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً